الثلاثاء
2022/07/5
آخر تحديث
الثلاثاء 5 يوليو 2022

وزير النقل: تم فسخ العقد مع الشركة المنفذة لجسر الحي الساكن والبحث عن شركة بديلة لإكمال المشروع

15 مايو 2022 الساعة 17 و06 دقيقة
وزير النقل: تم فسخ العقد مع الشركة المنفذة لجسر الحي الساكن (...)
طباعة

قام صباح اليوم الأحد وزير التجهيز والنقل المختار أحمد يدالي بزيارة تفقد واطلاع لمشروع بناء جسر بامكو ومشروع بناء أرصفة من الحجارة المحلية لشوارع رئيسية بالعاصمة نواكشوط.
وخلال الزيارة استمع الوزير لشروح مفصلة حول الأشغال في جسر باماكو قدمها المعنيون بالإشراف والرقابة على الجودة، وممثلو الشركة التي تتولى تنفيذ الأشغال في جسر بامكو بمقاطعة الرياض، وحث على ضرورة احترام المعايير الفنية في كافة مراحل انجاز المشروع مع احترام الآجال المحددة لتنفيذه، وفي نهاية زيارته أعطى تعليماته بالعمل الجاد ومراعاة الآجال القانونية للمشاريع والمعايير الموجودة في دفتر الالتزامات، ليستفيد المواطنون منها في أسرع وقت ممكن باعتبارهم الغاية لكل عملية تنموية.
وقال الوزير إن زيارته اليوم تهدف إلى الاطلاع المباشر على هذه المشاريع ومدى تقدم الأشغال فيها، مبرزا أن الأشغال متقدمة بشكل ملحوظ في جسر باماكو مع وجود بعض التحديات البسيطة التي تستدعي زيادة العمل من اجل تجاوزها.
وأشار إلى أن أشغال مشروع بناء أرصفة الحجارة المحلية لبعض شوارع نواكشوط متقدمة هي الآخرى بنسبة تصل 85 في المائة.
أما بخصوص الأعمال في جسر الحي الساكن فقد قال الوزير إن الأشغال فيه قد توقفت منذ فترة وذلك ما تطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لفسخ العقد مع الشركة المنفذة للمشروع طبقا للقوانين، والبحث عن بديل لإكمال المشروع في الآجال المحددة مع مراعاة معايير الجودة العالمية.
وأوضح أن القطاع، عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لن يسمح بتعثر أي مشروع.