الخميس
2022/07/7
آخر تحديث
الأربعاء 6 يوليو 2022

سفينة حربية موريتانية تصل تونس للمشاركة في تمرين عسكري

22 مايو 2022 الساعة 20 و44 دقيقة
سفينة حربية موريتانية تصل تونس للمشاركة في تمرين عسكري
طباعة

رست سفينة النقل والإنزال النيملان التابعة للبحرية الوطنية، فجر امس السبت، بميناء حلق الوادي بالعاصمة تونس، استعدادا للمشاركة في التمرين البحري الدولي فينكس اكسبرس 2022.

وتشارك النيملان في التمرين المنظم من 21 مايو حتى 4 يونيو، إلى جانب خمسة عشر سفينة حربية أخرى من جنسيات مختلفة.

ويهدف هذا التمرين إلى اختبار مدى التعاون بين القوات البحرية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وموريتانيا من أجل تأمين الحيز البحري المشترك.

وينظم تمرين فينكس اكسبرس من طرف القيادة الأمريكية في أفريقيا (افريكوم) مع شركائها من القوات البحرية في البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح الجيش الوطني في إيجاز صحفي، أن مشاركة البحرية الوطنية في هذا التمرين الذي ينظم في البحر الأبيض المتوسط على بعد 3000 ميل بحري من الشواطئ الموريتانية هي الأولى من نوعها في تاريخ البحرية الوطنية.

وتأتي المشاركة في إطار جهود قيادة القوات المسلحة في تنمية القدرات العملياتية للبحرية الوطنية وتحسين خبرات طواقمها، إضافة إلى إظهار حضور واضح وقوي للعلم الوطني لأول مرة في تمرين بحري دولي.

ولا تقتصر مشاركة موريتانيا في هذا التمرين على سفينة النيملان فقط بل وتتعداها إلى إسهام مجموعة من الضباط في جميع مراحل تخطيط وتنفيذ هذا التمرين، بالإضافة إلى مجموعة من عشرة أفراد من مشاة البحرية متخصصين في تفتيش السفن والذين غادروا على متن السفينة .