الاثنين
2022/10/3
آخر تحديث
الاثنين 3 أكتوبر 2022

المفتي العام للسعودية يستقبل مفتي موريتانيا

31 مايو 2022 الساعة 09 و01 دقيقة
المفتي العام للسعودية يستقبل مفتي موريتانيا
طباعة

استقبل المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ في مقر الرئاسة العامة للإفتاء والبحوث العلمية المفتي العام للجمهورية الإسلامية الموريتانية أحمد ولد مرابط الذي يزور المملكة حاليًا.
وأكد المفتي العام للعودية خلال الاستقبال أهمية مثل هذه اللقاءات للتشاور والتعاون فيما بينهم حول ما يخدم الإسلام والمسلمين.
من جانبه ثمن المفتى العام لموريتانيا جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ورعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما.
وأضاف ولد لمرابط أن كل بلدان العالم الإسلامي تشهد لهذه الجهود المباركة النابعة من حرص المملكة على دعم المسلمين أينما كانوا وتلمّس احتياجاتهم.

ونوّه مفتي موريتانيا بالأهمية الروحية لتوزيع المصاحف، التي يقوم بطباعتها مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة ويتم توزيعها عن طريق وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مثمناً توزيع المصاحف في سائر أنحاء العالم حتى الدول التي تضم أقليات مسلمة بالقراءات التي يقرأ بها أصحاب تلك البلدان.
وأكد أحمدو ولد لمرابط أنَّ ما تقوم به المملكة في داخلها وخارجها يتماشى مع محكم كتاب الله تعالى وصحيح سنة نبيه صلى الله عليه وسلم وفق فهم أصحاب القرون المزكاة، وبذلك يقول: إن الإسلام يُعتبر جسمًا ولكل جسم رأس، ورأس الإسلام هو المملكة العربية السعودية.