الخميس
2022/07/7
آخر تحديث
الأربعاء 6 يوليو 2022

وزير البترول والمعادن والطاقة يتحدث من ألمانيا عن الامتيازات التي يوفرها الاطار القانوني للاستثمار في موريتانيا

1 يونيو 2022 الساعة 16 و11 دقيقة
وزير البترول والمعادن والطاقة يتحدث من ألمانيا عن الامتيازات (...)
طباعة

شاركت موريتانيا صباح اليوم الأربعاء في اشغال المنتدى الألماني الافريقي الذي انطلق بمشاركة أكثر من ثلاثمائة شركة ألمانية بمدينة هامبورغ الألمانية.
الوفد الموريتاني المشارك في المنتدى يرأسه وزير البترول و المعادن و الطاقة عبد السلام ولد محمد صالح.
وقالت مصادر من وزارة البترول و المعادن و الطاقة الموريتانية إن الوزير سيقدم أمام المشاركين عرضا عن فرص الاستثمار في موريتانيا خاصة في مجال الطاقة و بصفة أخص في مجال الهيدروجين الذي اتخذه المنتدى موضوعا رئيسا لنسخة هذه السنة.
واكد الوزير الموريتاني خلال كلمته امام المشاركين على طموح موريتانيا في ان تكون قطبا لانتاج الطاقة المتكاملة والمعادن الخضراء.
كما تحدث الوزير ولد محمد صالح عن الامتيازات التي يوفرها الاطار القانوني للاستثمار في موريتانيا بما في ذلك مدونة الكهرباء.

وأضافت مصادر الوزارة أنه المشاركين في المنتدى سيستمعون إلى عرض مفصل عن الآفاق الواعدة للإستثمار في قطاع الطاقة في موريتانيا بما في ذلك الهيدروجين الاخضر والتعدين الاخضر في موريتانيا التي تعد من أوائل الدول الافريقية التي بدأت خطوات ملموسة للإستثمار في هذا المجال.

يذكر ان موريتانيا وقعت اتفاقيات مع شركات متخصصة في مجال الهيدروجين تقضي بتطوير مشاريع كبرى لانتاج حوالي 40 جيغاوات في افق 2030.