السبت
2022/08/13
آخر تحديث
السبت 13 أغشت 2022

أبوبكر كامارا.. من أزمة في فولهام إلى التألق مع منتخب "المرابطين"

5 يونيو 2022 الساعة 19 و09 دقيقة
أبوبكر كامارا.. من أزمة في فولهام إلى التألق مع منتخب (...)
طباعة

نصب أبوبكر كامارا نفسه نجماً للمواجهة العربية التي انتهت بفوز المنتخب الموريتاني على نظيره السوداني، بنتيجة 3-0، مساء السبت، على ملعب "شيخا بيديا" بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

هداف كتيبة "المرابطين" هز شباك الفريق الزائر بهدفين، في اللقاء الذي جاء ضمن مواجهات الجولة الأولى، من مباريات المجموعة التاسعة، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية "ساحل العاج 2023".

كامارا كان خياراً لمنتخب موريتانيا من بين مجموعة من اللاعبين المحترفين، لتعزيز كتيبة "المرابطين" في السنوات الماضية، وهي التي شهدت مستوى مرضياً للموريتانيين، في المنافسات التي خاض غمارها.

أزمة مع فولهام
في يناير/ كانون الأول 2019، ألقت الشرطة القبض على كامارا، مهاجم فولهام الإنكليزي حينها، داخل ملعب التدريب إثر عراك خلال حصة تدريبية، ليوقف النادي مهاجمه حتى إشعار آخر، بعد أن زج بالسجن.

ودخل لاعب موريتانيا في مشاجرة مع زميله الصربي ألكساندر ميتروفيتش خلال جلسة "يوغا" على هامش تدريب فولهام، ليصدر فولهام بياناً رسمياً، أكد فيه أن الشخص الموقوف ممنوع حتى إشعار آخر من الوجود في مركز تدريب النادي وجميع أنشطته، وليقرر المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري إبعاده من الفريق الأول والتدرب مع فريق تحت 23 عاما.

هداف مثير للجدل
أثار اللاعب جدلاً كبيراً خلال حمله قميص فولهام، إذ دخل في أزمة أخرى كانت مع مدرب الفريق، بعدما خالف تعليماته، وأصر على تسديد ركلة جزاء بدلاً من زميله الصربي ميتروفيتش، لدرجة وصلت إلى الاشتباك في الملعب، بعد أن أهدر الركلة خلال مباراة مهمة ضد هاردسفيلد، كانت لتفادي الهبوط من دوري الدرجة الممتازة.

إعارة وقرار البيع
بعد أزماته المتلاحقة، قرر فولهام إعارة مهاجمه كمارا إلى ملطية سبور التركي في الميركاتو الصيفي لعام 2019، بعد أن كان قد انضم إلى الفريق قادماً من أميان الفرنسي في 2017، وساعد الفريق على الصعود للدوري الإنكليزي الممتاز، حيث أحرز 5 أهداف في 15 مباراة بجميع المسابقات موسم 2018-2019، قبل أن يقرر النادي بيعه في الميركاتو الصيفي الفائت لفريق أريس سالونيكا اليوناني.

المصدر