السبت
2022/11/26
آخر تحديث
السبت 26 نوفمبر 2022

سفير مصر بنواكشوط ناقشت مع وزير النقل الموريتاني تعزيز التعاون مع موريتانيا في مجال البنية التحتية

8 يونيو 2022 الساعة 08 و20 دقيقة
سفير مصر بنواكشوط ناقشت مع وزير النقل الموريتاني تعزيز التعاون (...)
طباعة

قال السفير المصري بنواكشوط خالد يوسف بعد اللقاء الذي جمعه مع وزير التجهيز والنقل الموريتاني المختار ولد اليدالي إن اللقاء كان إيجابيا وتناول التجربة التنموية الفريدة التي تشهدها مصر والتي أدت لنقلة نوعية في مجالات البنية التحتية، ورغبة مصر في مشاركتها مع الأشقاء في موريتانيا بما يعود بالفائدة على البلدين، ويسهم في إنجاح برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد السفير أن الوزير الموريتاني أعرب عن سعادته بالاطلاع على التجربة التنموية، وشدد على أهمية العمل بين الدولتين لتبادل الخبرات والاستفادة من الإنجازات التي تحققت في هذا المجال، كما أوضح السفير أنه اتفق مع الوزير على إجراء لقاء بين فرع شركة المقاولون العرب في موريتانيا وكبار المسؤولين في الوزارة؛ لبحث كافة المشروعات التي يمكن المشاركة فيها حاليا وعلى المدى القريب.

وأشار السفير إلى أن الوزير الموريتاني أكد استعداد بلاده وانفتاحها على التجربة المصرية التي أثبتت نجاحها في مجالات عديدة من أبرزها العاصمة الإدارية المبهرة..منوها بقرب تعزيز التعاون مع موريتانيا في مجال البنية التحتية.

وقال السفير المصري إنه ووزير النقل الموريتاني ناقشا التجربة التنموية التي تشهدها مصر حاليا، خلال المباحثات التي أجراها اليوم الثلاثاء في نواكشوط.