الجمعة
2022/12/2
آخر تحديث
الجمعة 2 دجمبر 2022

الوزير الأول: ينبغي العمل على تسريع كافة الإجراءات المقدمة للمواطنين

9 يونيو 2022 الساعة 16 و21 دقيقة
الوزير الأول: ينبغي العمل على تسريع كافة الإجراءات المقدمة (...)
طباعة

قام زوال اليوم الخميس الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود بزيارة تفقد واطلاع لمركزي الحالة المدنية في مقاطعتي عرفات والميناء في نواكشوط الجنوبية ومركز خدماتي التابع لإدارة التقل البري بوزارة التجهيز والنقل في مقاطعة لكصر، قبل أن يعقد اجتماعا بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للحالة المدنية.

وخلال الزيارة اطلع الوزير الأول على طبيعة العمل في هذه المراكز، والمشاكل المطروحة، وأعطى تعليماته بضرورة تسهيل الخدمات التي تقدمها المراكز للمواطنين.

كما التقى الوزير الأول بعدد من المواطنين، مستفسرا عن مشاكلهم، ومؤكدا أن تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني واضحة وصريحة في توفير كافة الحاجيات الضرورية للمواطنين والعمل على رفع كافة العوائق من أجل راحتهم.

وفي نهاية الزيارة، أوضح الوزير الأول أن الهدف منها هو الوقوف ميدانيا على مدى تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية في مجال تقريب الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن الزيارة خصصت لمراكز الحالة المدنية ومركز البطاقات الرمادية ورخص السياقة، مبرزا أنه بعد الاطلاع على حالة هذه المراكز والتحاور مع المواطنين، استنتج أن القائمين على هذه المراكز ورؤساء المصالح بها فهموا تعليمات فخامة رئيس الجمهورية حيث يؤدون عملهم بصفة جيدة.

وقال إنه ينبغي العمل على تسريع كافة الإجراءات المقدمة للمواطنين، مطالبا مسؤولي المراكز بتسهيل الخدمات أمام المواطن لأنه هو الهدف والغاية.

وأكد الوزير الاول على ضرورة تسريع وتسهيل الإجراءات المقدمة مع إعطاء الأولية لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.

وحث القائمين على المراكز على ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا والرقمنة من أجل تسريع تقديم الخدمات للمواطن في هذه المرافق.

ودعا معاليه في الوقت نفسه المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية واحترام المرفق العمومي، مبرزا أن الإدارة تم إنشاؤها من أجلهم وعليهم أن يمنحوها ثقتهم.

وأكد أن كافة المشاكل التي اطلع عليها معاليه خلال مختلف محطات هذه الزيارة سيتم التغلب عليها في القريب العاجل.