الأحد
2022/08/7
آخر تحديث
الأحد 7 أغشت 2022

وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة: نسعى لضمان ولوج 100 ألف طفل للتعليم ما قبل المدرسي

11 يونيو 2022 الساعة 13 و43 دقيقة
وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة: نسعى لضمان ولوج 100 ألف (...)
طباعة

نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة امس الجمعة بمقر جهة انواكشوط، حفلا لتنصيب اللجنة متعددة القطاعات المكلفة بتنسيق ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للنهوض بالتعليم ماقبل المدرسي، المنظم من قبل وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة.

وأبرزت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية بنت انتهاه، أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، قد حدد مجموعة من التعهدات والأولويات التنموية ضمن برنامجه المجتمعي من أجل ضمان رفاه وتنمية المجتمع، وذلك تناغما مع أهداف وغايات هذه الاستراتيجية.

وأضافت أنه من بين هذه الأهداف ضمان ولوج 100 ألف طفل للتعليم ما قبل المدرسي وهو ما يمثل أكثر من ثُلث الأطفال الذين هم في سن التعليم ما قبل المدرسي المنحدرين من وسط هش، حسب الإحصائيات الأخيرة.

وقالت إن الاستثمار في العنصر البشري يعتبر أحد أهم محاور الاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك، التي تمثل رؤية موريتانيا لتنفيذ الأجندة الدولية للتنمية المستدامة 2030.

وطالبت الوزيرة أعضاء اللجنة، أن يستشعروا حجم المسؤولية التاريخية الملقاة على عواتقهم، وأن الوقت المتبقي مع الأسف قليل جدا، معربة عن استعداد الحكومة لتوفير الدعم والوسائل، مع عدم قبول أي تأخير بالمقابل، وأن المراقبة و المتابعة ستكون بشكل دائم حتى يصلوا إلى النتائج المرجوة.