الخميس
2022/07/7
آخر تحديث
الأربعاء 6 يوليو 2022

حزب تواصل: نطالب بضرورة إنشاء جهاز وطني للطوارئ

20 يونيو 2022 الساعة 16 و55 دقيقة
حزب تواصل: نطالب بضرورة إنشاء جهاز وطني للطوارئ
طباعة

أصدر حزب تواصل بمناسبة تهاطل الأمطار خلال الأيام الماضية بيانا جدد فيه للسلطات الموريتانية طلبه بضرورة إنشاء جهاز وطني للطوارئ يمتلك كل الوسائل الضرورية للقيام بعمله في الوقت المناسب ، كما ندعو السلطات إلى استنفار جهود الدولة ، وبشكل فوري ، وخصوصا في مجالات صيانة الطرق والسدود وتوفير الأمن الغذائي تحسبا لأي أضرار ، أو عزلة قد يتعرض لها المواطنون - لاقدر الله- في أنفسهم أو ممتلكاتهم.
وهذا نص البيان:

تبشر التساقطات المطرية المسجلة خلال الساعات الماضية على عموم التراب الوطني عن موسم ماطر بإذن الله، وفي ذلك بشرى سارة لكل أبناء الوطن خاصة سكان المناطق الرعوية التي عانت من نقص حاد في الأمطار خلال الأعوام الماضية.
لكن احتمال حدوث أضرار جانبية للأمطار يظل مطروحا بقوة بل حدثت بالفعل أضرار في البنى التحتية على مستوى ولاية آدرار مما أدى إلى عزل مدينة وادان وسقوط بعض منازل ساكنتها.
إننا في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل ،إذ نحمد الله سبحانه وتعالى على نعمة الغيث وتهاطل الامطار ، وإزاء تداول هذه المعطيات:
 نهنئ المواطنين بالتهاطلات المعتبرة التي شهدتها أغلب مناطق الوطن سائلين الله عز وجل أن يجعله مطر خير وبركة لا مطر هدم وغرق.
 نجدد المطالبة بضرورة انشاء جهاز وطني للطوارئ يمتلك كل الوسائل الضرورية للقيام بعمله في الوقت المناسب ، كما ندعو السلطات إلى استنفار جهود الدولة ، وبشكل فوري ، وخصوصا في مجالات صيانة الطرق والسدود وتوفير الأمن الغذائي تحسبا لأي أضرار ، أو عزلة قد يتعرض لها المواطنون - لاقدر الله- في أنفسهم أو ممتلكاتهم.
 نحث مناضلي حزبنا وهيئات المجتمع المدني على الوقوف مع المواطنين المتضررين.

*الأمانة التنفيذية للإعلام والاتصال*
*انواكشوط بتاريخ الاثنين ٢١ ذو القعدة ١٣٤٢*
*الموافق 20 يونيو 2022*