السبت
2022/08/13
آخر تحديث
السبت 13 أغشت 2022

قائد الجيش الجوي وعدد من الضباط الطيارين الموريتانيين يزورون مصر(صور)

30 يونيو 2022 الساعة 15 و23 دقيقة
قائد الجيش الجوي وعدد من الضباط الطيارين الموريتانيين يزورون (...)
طباعة

أدى اللواء حمادي محمد علي مولود قائد أركان الجيش الجوي الموريتاني رفقة عدد من الضباط الطيارين المقاتلين من المدرسة الجوية العسكرية المرويتانية زيارة عمل إلى مصر في الفترة مابين 18 إلى 22 يونيو 2022.
هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين موريتانيا وجمهورية مصر العربية وبدعوة من الفريق محمد عباس حلمي هاشم قائد القوات الجوية المصرية.
اثناء هذه الزيارة أتيحت الفرصة للسيد اللواء قائد الجيش الجوي لكي يقوم أولاً بزيارة الأكاديمية الجوية المصرية، ثم ورش الصيانة الرئيسية للقوات الجوية، وأخيراً قاعدة الغرب الجوية ومتحف القوة الجوية.
وقد تخلل أيام زيارة العمل دعوات لحضور عشاء عمل من طرف قائد القوات الجوية المصرية ثم رئيس أركان القوات الجوية.
وفي ختام هذه الزيارات، اجتمع قائد الجيش الجوي اللواء حمادي اعلي مولود بنظيره المصري، لبحث جوانب مختلفة من التعاون من أهمها:
 تدريب الطيارين والفنيين.
 الدعم التربوي من المدربين المصريين لصالح المدرسة الجوية العسكرية.
 الدعم الفني لصيانة الطائرات.
وخلال هذا الاجتماع، قدم اللواء قائد الجيش الجوي لنظيره المصري التجربة الموريتانية في مكافحة الإرهاب، والإجراءات الاستراتيجية التي تم اتخاذها في هذا الاتجاه ونجاحاتها، والمعروفة اليوم بـ "المقاربة الموريتانية الأمنية لمكافحة الإرهاب ’’، وأن الدولة الموريتانية لا تتطلع فقط إلي الحفاظ على تلك النجاحات فحسب، بل أيضا إلي مشاركة تجربتها الناجحة من أجل المساهمة في الاستقرار الإقليمي والعالمي.
في نهاية هذا اللقاء، أعرب اللواء قائد الجيش الجوي حمادي محمد أعلي مولود لنظيره السيد الفريق محمد عباس حلمي هاشم قائد القوات الجوية المصرية عن إعجابه بمستوى الكفاءات والمهنية العالية لسلاح الجيش الجوي المصري، وكذلك عن كامل الاهتمام الذي توليه الدولة الموريتانية لتطوير العلاقات الثنائية مع شعب وحكومة جمهورية مصر العربية الشقيقة.