السبت
2022/08/13
آخر تحديث
السبت 13 أغشت 2022

الرئيس ولد الغزواني لبعثة الحج الرسمية وممثلين عن الحجاج: عليكم الالتزام ببذل المزيد من الجهود من أجل التحسين

12 يوليو 2022 الساعة 01 و37 دقيقة
الرئيس ولد الغزواني لبعثة الحج الرسمية وممثلين عن الحجاج: عليكم (...)
طباعة

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مساء الإثنين بمقر إقامته في مكة المكرمة بعثة الحج الرسمية، وممثلين عن حجاجنا.

ويهدف اللقاء إلى تقييم الظروف التي أدى فيها حجاجنا الميامين ركن الحج هذا العام، والجهود التي بذلتها البعثة لوضع الحجاج في ظروف تسمح لهم بأداء مناسك الحج.

واستمع فخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى شروح عن ظروف سير أعمال البعثة لهذا العام، والظروف التي أدى فيها حجاجنا الميامين مناسك الحج، وزيارة الروضة الشريفة.

كما استمع سيادته كذلك إلى مداخلات ممثلي الحجاج الذين حضروا اللقاء، وملاحظاتهم على أداء السلطات المعنية.

وقد أشاد المتدخلون بالتحسن الذي طرأ على مستوى السكن والخدمات المقدمة من طرف الحكومة، وتوقفوا عند بعض الملاحظات التي قالوا إنها تحتاج التقييم واستخلاص العبر، بغية إجراء بعض التحسينات.

وألزم فخامة رئيس الجمهورية السلطات المعنية ببذل المزيد من الجهود من أجل التحسين الدائم في الخدمات المقدمة لحجاجنا، وتطوير الأداء في الجوانب التي تقع تحت سلطة البعثة، والسعي لدى السلطات السعودية في الجوانب الأخرى.

وانتهز فخامة رئيس الجمهورية فرصة اللقاء للتعبير عن شكر السلطات في المملكة العربية السعودية على العناية الخاصة التي توليها لحجاجنا، ولمواطنينا المقيمين على أراضيها، والتي تعكس علاقة الأخوة التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد فخامة رئيس الجمهورية بمستوى التطور الحاصل في خدمات المشاعر، في السنوات القليلة الأخيرة، ومختلف الخدمات التي تقدمها السلطات السعودية للحجاج بصفة عامة، وهو التطور الذي وضع حدا للأحداث التي كانت تصاحب تجمع الحجيج في بعض المشاعر خصوصا.