السبت
2022/12/3
آخر تحديث
السبت 3 دجمبر 2022

دورة تكوينية حول الصحافة وقيم المواطنة تنظمها الهابا

19 يوليو 2022 الساعة 09 و44 دقيقة
دورة تكوينية حول الصحافة وقيم المواطنة تنظمها الهابا
طباعة

افتتحت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية "الهابا" الثلاثاء في انواكشوط دورة تكوينية لصالح الصحفيين العاملين باللغات الوطنية، تحت عنوان: "الصحافة وقيم المواطنة".

وسيتلقى المشاركون في هذه الدورة، التي تدوم ثلاثة أيام، العديد من العروض النظرية والتطبيقية، حول مختلف الأبعاد المتعلقة بالصحافة وقيم المواطنة بما تحمله هذه العلاقة من قيم جامعة، وذلك بتأطير من إعلاميين مختصين في هذا المجال.

وخلال كلمته الافتتاحية، بين رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد مدو، أنه عندما نكون في إطار اللغات الوطنية نتصالح مع المتطلبات والمقتضيات القانونية المؤسسة للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية من حيث السهر على تعزيز الذاتية الثقافية لبلادنا بتعددها البناء وتنوعها الأخاذ ومن حيث توفير عرض مهني ونوعي متنوع للمشهد الإعلامي الوطني، لذلك اختير لهذه الدورة أن يتم تنظيمها تحت عنوان دور الإعلام في تدعيم قيم المواطنة.

وأضاف أن هذه الدورة تتنزل ضمن مسار تكويني شامل للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية غايته تحسين وتمهين الإعلاميين وتمكينهم من توفير حق المواطن في الإعلام وتأمين إعلام نوعي متنوع ومهني في الوقت ذاته.

وأشار رئيس السلطة إلى أنه قبل سنة تم تنظيم الدورة الأولى الموجهة للصحفيين العاملين باللغات الوطنية في بلادنا وكان الأمر في حد ذاته يحمل حسنتين اثنتين أولاهما تعزيز كفاءة الصحفيين من خلال اطلاعهم وتمكينهم من كل المستجدات ذات الصلة بمجال عملهم والتي يشهدها الحقل الإعلامي، أما الثانية فترتبط بتوفير حق المواطن في الإعلام بأن لا تحول طبيعة اللغة المستخدمة كوسيط للتواصل معه وتمكينه من خدمة نوعية إعلامية مهنية.