الأربعاء
2022/09/28
آخر تحديث
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

الحكومة تعلن إيفاد طائرة عسكرية تحمل غواصين من البحرية وزوارق بحرية وآليات إنقاذ لإنقاذ أسرة حاصرتها السيول في آدرار

24 يوليو 2022 الساعة 18 و01 دقيقة
الحكومة تعلن إيفاد طائرة عسكرية تحمل غواصين من البحرية وزوارق (...)
طباعة

أعلنت الحكومة الموريتانية ممثلة في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية أنها أرسلت طائرة عسكرية تحمل غواصين من البحرية وزوارق بحرية وآليات إنقاذ لإنقاذ أسرة حاصرتها السيول في آدرار.
جاء هذا الإعلاني في بيان نشر صباح اليوم الأحد هذا نصه:

على إثر الأمطار التي شهدها مركز انتيركنت الإداري، التابع لمقاطعة أوجفت بولاية آدرار، حاصرت السيول أسرة مكونة من ثلاثة أشخاص في مزرعة بقرية جالت البهكة.
وفور التوصل بالمعلومات، وبتعليمات ومتابعة سامية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اتخذت السلطات العمومية ممثلة في وزارة الدفاع الوطني ووزارة الداخلية واللامركزية، الإجراءات الضرورية وبشكل فوري، ففضلا عن التدخل الذي نفذته السلطات الإدارية والقيادات العسكرية والأمنية على مستوى ولاية آدرار ومقاطعة أوجفت ومركز انتيركنت، لإنقاذ الأسرة المذكورة، تم إيفاد طائرة عسكرية تحمل غواصين من البحرية الوطنية و زوارق بحرية وآليات إنقاذ.
ومع أن الأسرة توجد الآن في وضع آمن ولله الحمد، فإن تعبئة السلطات الإدارية و وحدات الجيش والدرك والحرس، مازالت متواصلة في الميدان تحسبا لأي طارئ، واستعدادا لأي تدخل عاجل، وحتى تتم إعادة الأمور إلى طبيعتها، بشكل نهائي.
وإذ تؤكد السلطات العمومية على ضرورة توخى أعلى درجات اليقظة والحذر في هذا الفصل الواعد بتساقطات مطرية معتبرة، فإنها تطمئن الجميع على أنها ستظل على أتم الجاهزية والاستعداد لمؤازرة المواطنين وحمايتهم، كلما دعت الحاجة إلى ذلك من خلال التدخل العاجل في مثل هذه الحالات وغيرها من المخاطر.