الجمعة
2022/08/19
آخر تحديث
الخميس 18 أغشت 2022

المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي: لدينا خطة لوضع شبكة شاملة للصرف الصحي في انواكشوط

27 يوليو 2022 الساعة 16 و25 دقيقة
المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي: لدينا خطة لوضع شبكة (...)
طباعة

قال المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي محمد الأمين ولد خطري إن الحكومة الموريتانية تعمل على برمجة خطة لوضع شبكة شاملة للصرف الصحي في العاصمة نواكشوط، مبرزا أهميتها لموقع العاصمة الجغرافي.

وأضاف المدير أن توقعات الأرصاد الجوية الموريتانية لهذه السنة تشير إلى أن هذا الموسم سيكون ماطرا -بإذن الله-، منبها إلى أن القطاع اتخذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الطوارئ من خلال تنظيف مجاري الصرف الصحي، إضافة إلى إصلاح أعطاب الشبكة، وتهيئة جميع الصهاريج والسيارات وتوزيعها على الولايات، في كل فترة موسم خريفي.

وأكد ولد خطري أن العاصمة الموريتانية نواكشوط توجد بها وحدات ثابتة وأخرى متنقلة لشفط المستنقعات والبرك المائية بشكل مستمر، حيث تم توزيع 21 صهريجا على ولايات العاصمة الثلاث بمعدل 7 صهاريج لكل ولاية، إضافة لوحدة التدخل المركزية، مشيرا إلى أن الصهاريج الموزعة على الولايات يتم تنظيم عملها من طرف الولاة.

وقال المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي إنه تم إرسال عدد من الصهاريج إلى بعض المدن الداخلية التي عادة ما تتضرر بمياه الأمطار مثل روصو، وكيهيدي، وسيلبابي، وأطار، وأكجوجت، مؤكدا أن العمل جار لإصلاح وتطوير شبكات الصرف الصحي بهذه المدن، مؤكدا أن جميع ولايات الوطن توجد بها ماكينات لشفط المياه، تتراوح قوتها ما بين 150-300 متر مكعب في الساعة.
للإشارة فإن المكتب الوطني للصرف الصحي أنشئ عام 2009 بهدف حماية المدن من المياه الراكدة عن طريق وضع صرف صحي للمدن على عموم التراب الوطني.