الاثنين
2022/10/3
آخر تحديث
الاثنين 3 أكتوبر 2022

مصادر أمريكية: مستشار وزارة الخارجية الأمريكية يزور موريتانيا والسينغال وفرنسا لهذا السبب

28 يوليو 2022 الساعة 09 و48 دقيقة
مصادر أمريكية: مستشار وزارة الخارجية الأمريكية يزور موريتانيا (...)
طباعة

قالت مصادر أمريكية إن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية "ديريك شوليت" توجه إلى موريتانيا والسينغال وفرنسا في جولة تستغرق 4 أيام.
وأضافت المصادر أن هذه الجولة تبدأ أمس الأربعاء بالسينغال ثم موريتانيا ثم فرنسا، وتأتي لتأكيد شراكة الولايات المتحدة وتعاونها الإفريقي والأوروبي لتعزيز الأولويات العالمية المشتركة.
وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن المستشار الأمريكي سيلتقي في زيارته لموريتانيا مع كبار المسؤولين الحكوميين والقادة الشباب في المجتمع المدني؛ لمناقشة الديمقراطية والتنمية والأمن في منطقة الساحل وغيرها من مجالات التعاون الثنائي.
وفي السنغال، يجتمع شوليت مع كبار المسؤولين الحكوميين، وكذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص لمناقشة الأولويات المشتركة لتعزيز الأمن الإقليمي وتعزيز التعاون البحري وضمان الأمن الغذائي العالمي.
وفي فرنسا، يجتمع الدبلوماسي مع كبار القادة داخل الحكومة وخارجها لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في منطقة الساحل، بالإضافة إلى التزامات المجتمع الدولي المستمرة بشأن الأمن الغذائي العالمي ودعم أوكرانيا.
وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن أجندة زيارات شوليت ترتكز على شراكات واشنطن مع دول إفريقية وأوروبية لتعزيز الأولويات العالمية المشتركة، بناءً على اجتماعات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع القادة الرئيسيين في هذه الدول.