الثلاثاء
2023/01/31
آخر تحديث
الثلاثاء 31 يناير 2023

ثلاث سنوات من انتخاب رئيس الجمهورية .. المكاسب والتحديات

6 أغشت 2022 الساعة 20 و21 دقيقة
ثلاث سنوات من انتخاب رئيس الجمهورية .. المكاسب والتحديات
طباعة

نظم المركز العربي الإفريقي للإعلام والتنمية مساء الخميس بفندق نواكشوط ندوة تحت عنوان ثلاث سنوات من انتخاب رئيس الجمهورية ..المكاسب والتحديات .

وفي كلمة لمدير المركز السيد محمد سالم ولد الداه قال فيها إن تنظيم هذه الندوة، يأتي تزامنا مع الذكرى الثالثة لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من أجل عرض الإنجازات التي تحققت للبلاد منذ انتخابه في مختلف المجالات.

وأوضح أن انجازات عظيمة تم لمسها على أرض الواقع رغم الظروف العالمية الصعبة التي شهدها العالم بأسره، مضيفا في ذات السياق أن إنجازات أخرى أخذت مسار التحقيق في أهم القطاعات مثل الصحة والتعليم والأمن والزراعة وغير ذلك.

ومن جانبه تحدث المحاضر في هذه الندوة السيد بتار ولد العربي عن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في مجال حقوق الانسان والعمل الانساني والمجتمع المدني ، مثل إعطاء المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان كافة الصلاحيات مع الدعم المعنوي والمادي، إضافة الى مؤازرة المواطنين وتلبية نداءاتهم في كل الظروف ومساعدتهم ماديا ومعنويا.

وبدوره أبرز الكاتب والاعلامي السيد محمد تقي الله الأدهم أهم معالم الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الاعلام، مقدما بعض الأمثلة كتعيين لجنة خاصة بإصلاح الصحافة وتمهين مهنة الاعلام ، وزيادة صندوق دعم الصحافة، وإنشاء دار للصحافة، وتسهيل الولوج للمعلومات من مصادرها الرسمية وتعديل القانون المنشئ للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “هابا” وغير ذلك من الإصلاحات الكبيرة.