السبت
2022/11/26
آخر تحديث
السبت 26 نوفمبر 2022

انطلاق أيام تحسيسية حول مواضيع الصحة الإنجابية من باب إلى باب بمقاطعة دار النعيم(صور)

25 أغشت 2022 الساعة 09 و44 دقيقة
انطلاق أيام تحسيسية حول مواضيع الصحة الإنجابية من باب إلى باب (...)
طباعة

أطلقت صباح اليوم الخميس 25 أغشت 2022 الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان حملة توعية حول مواضيع الصحة الإنجابية في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية.
الحملة بعنوان " أيام تحسيسية حول مواضيع الصحة الإنجابية من باب إلى باب بمقاطعة دار النعيم" وتدوم عشرة أيام، ويباشر العمل عليها طاقم من الشباب والفتيات تلقوا تكوينات في الجمعية الموريتانية لترقية الاسرة على الإنعاش والعمل في هذا المجال وتحت إشراف خبراء من الجمعية.
وخلال هذه الحملة سيقوم المنعشون خلال الأيام العشرة بالدخول على كل بيت في دار النعيم وتوعية حول مواضيع الصحة الإنجابية، وسيوزع المنعشون على الأسر التي يدخلون عليها حقائب كرامة تحتوي على بعض الأمور التي تحتاجها النساء.
ومن بين المواضيع التي سيتكلمون عنها:
 طرق المحافة على الصحة العامة
 مفهوم وفائد تنظيم الأسرة
 أنواع وسائل تنظيم الأسرة
 ما هي المساعدة التي تحتاجها النساء عند الولادة؟
 ما هو ناسور الولادة وكيث يحدث؟.
وأشرف على انطلاقة الحملة المدير التنفيذي للجمعية ابراهيم ولد أحمد ومندوبان عن صندوق الأمم المتحدة للسكان من مركز طبي تابع للجمعية الموريتانية لترقية الاسرة بدار النعيم.
للإشارة فإن الجمعية المرويتانية لترقية الاسرة جمعية موريتانية غير حكومية تعمل في موريتانيا وخاصة دار النعيم التي بها مركزا طبيا يقدم خدمات متكاملة لساكنة المقاطعة منذ ما يزيد على 20 سنة.