السبت
2022/11/26
آخر تحديث
السبت 26 نوفمبر 2022

وزير الوظيفة العمومية والعمل يعقد اجتماعا تحسيسيا حول التوجه إلى الإنتاج الزراعي في ولاية إينشيرب

28 أغشت 2022 الساعة 09 و24 دقيقة
وزير الوظيفة العمومية والعمل يعقد اجتماعا تحسيسيا حول التوجه (...)
طباعة

ترأس محمد ولد محمد عبدالله ولد عثمان وزير الوظيفة العمومية و العمل، مساء السبت ٢٧ أغسطس ٢٠٢٢ في مدينة بنشاب بولاية إينشيري، اجتماعا تحسيسيا، تم تخصيصه لتوجيه المواطنين حول أهداف الحكومة المتعلقة بزيادة الإنتاج الزراعي طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .
حضر الاجتماع عدد كبير من الفاعلين من مختلف أنحاء الولاية ببلدياتها الثلاث بنشاب ، أكجوجت و امحيجرات.

و قد بدأ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى السيد خليهن ولد اعثيمين كلمة ترحيبية بإسم بلدية بنشاب ثم ألقى السيد عالي ولد الدولة نائب بنشاب كلمته بالمناسبة عبر فيها عن تثمينه لمبادرة السيد الوزير المتعلقة بتحسيس المواطنين حول زيادة الإنتاج الزراعي.

بعد ذلك أتيحت الفرصة لعمدة بلدية أكجوجت السيد أحمد ولد يعقوب و كذلك للسيد سيداحمد ولد محمد الحسن، نائب مقاطعة أكجوجت و لممثل بلدية امحيجرات لإلقاء كلماتهم بهذه المناسبة. و بعد ذلك أتيحت الفرصة للسيدة اغلانه منت محمد سالم علوش، رئيسة المجلس الجهوي لإنشيري لإلقاء كلمة بهذه المناسبة.

بعدها تناول الكلام السيد أحمد سالم ولد بوهدّه الأمين الإتحادي لحزب الإنصاف على مستوى ولاية إنشيري، الذي أعلن عن إطلاق عدد من المبادرات ذات الطابع الإجتماعي لصالح سكان الولاية..

و في كلمته الرئيسية شكر معالي السيد الوزير محمد ولد محمد عبدالله ولد عثمان الحضور على تجشمهم عناء السفر للمشاركة في هذا التحسيس، مثمنا نوعية المشاركة و الحضور المكثق لكافة الفعاليات السياسية و الإقتصادية و التنموية في الولاية و مرحبا بصفة خاصة بالمشاركة الرمزية الدالة لأمير الترارزه و أمير آدرار.

كما أكد السيد الوزيى على التزام الحكومة بدعم النشاط الزراعي كأولوية سيادية قبل أن يتطرق إلى التحديات التي تتعرض لها شبه المنطقة و العالم بفعل مجموعة من الأسباب و العوامل و كذلك إمكانية إحداث نقلة نوعية في الزراعة المطرية و الزراعة المروية و كذلك الزراعة المنزلية على مستوى مدينة بنشاب و الولاية عموما، مؤكدا على أهمية المبادرة و أن يسهم المواطنون في إنجاز العمل الذي من شأنه تغيير الواقع على الارض.

و قد أكد السيد الوزير عزم الحكومة على مواصلة البرامج الطموحة في هذا القطاع الإنتاجي الحيوي كما أكد على ضرورة متابعة هذا النشاط التحسيسي عبر تشكيل لجان إتصال و تنسيق من أجل إحداث نقلة نوعية طبقا للأهداف الطموحة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

و قد تبادل الجميع وجهات النظر حول أنجع السبل لإنجاح الحملة الزراعية إنطلاقا من إرشادات فخامة رئيس الجمهورية المتعلقة بإحداث نقلة نوعية هذه السنة عبر اغتنام الفرصة التي تشكلها وفرة و انتشار الأمطار هذه السنة.

و الجدير بالذكر أن السيد الوزير كان قد قام قبل الاجتماع بزيارة ميدانية للمقاطع الزراعية في بنشاب، مكنته من الإطلاع على سير العمليات الزراعية و الإستماع للمزارعين و إعطاء الإرشادات المتعلقة بمختلف المشاكل المطروحة من أجل رفع سقف الإنتاج الزراعي .
يجدر بالذكر أن السيد الوزير محمد ولد محمد عبد الله عثمان هو أحد أبناء ولاية إينشيري.