الثلاثاء
2023/01/31
آخر تحديث
الثلاثاء 31 يناير 2023

وزير البترول الموريتاني ولد محمد صالح يحاضر في منتدى MSGBC بداكار حول رؤية موريتانيا لواقع ومستقبل الطاقة في غرب إفريقيا

3 سبتمبر 2022 الساعة 09 و36 دقيقة
وزير البترول الموريتاني ولد محمد صالح يحاضر في منتدى MSGBC (...)
طباعة

قدم عبد السلام ولد محمد صالح وزير البترول والطاقة الموريتاني أمس الخميس في منتدى MSGBC بداكار ورقة عن رؤية موريتانيا لواقع ومستقبل الطاقة في غرب إفريقيا، وسياسات حكومة موريتانيا في المجالات الطاقوية.

وينتظر أن يتمخض هذا المؤتمر عن تصور لمستقبل الطاقة في إفريقيا، وعن رؤية للطرق المثلى لإسهام الطاقة في تنمية القارة في ضوء آخر اهتمامات يبديها المستثمرون، وفي ضوء الاكتشافات الجديدة، وكذا في ضوء مراجعة السياسات الطاقوية في بلدان القارة.
كما يناقش المؤتمر آفاق وفرص الطاقة والتنمية في غرب إفريقيا، ومستقبل صناعة الطاقة، وإمكانات المنطقة، وفرص الاستثمار والتمويل فيها، موضوعات ضمن أخرى، يعكف حاليا وزراء وخبراء أفارقة ودوليون على مناقشتها في داكار ضمن أعمال النسخة الثانية من مؤتمر تجمع بلدان حوض غرب إفريقيا للنفط والغاز والطاقة، إفريقيا الذي يضم دول موريتانيا والسنغال وغامبيا وغينيا بيساو وغينيا كوناكري.

ويشارك في هذا المؤتمر بالإضافة لبلدان تجمع بلدان حوض غرب إفريقيا للنفط والغاز والطاقة، مستثمرون أجانب، ووفود من الولايات المتحدة وأستراليا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط، فضلا عن ممثلين من دول إفريقية أخرى بينها المغرب وساحل العاج