الاثنين
2022/10/3
آخر تحديث
الاثنين 3 أكتوبر 2022

الإعلان عن انعقاد المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي في 20 من سبتمبر الجاري

5 سبتمبر 2022 الساعة 17 و18 دقيقة
الإعلان عن انعقاد المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي في 20 من (...)
طباعة

من المنتظر ان تحتضن المملكة المغربية في يوم 20 من الشهر الجاري منتدى اقتصادي يجمع رجال الأعمال المغاربة برجال الأعمال الموريتانيين في الدار البيضا.
وبهذا الخصوص قال الاتحاد العام لمقاولات المغرب إنه سينظم رفقة نظيره الموريتاني المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني في 20 من شهر شتنبر الجاري، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأشار بيان الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن هذا الحدث الذي سيفتتحه رئيس الحكومة عزيز أخنوش يروم تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وإعطاء دفعة جديدة للعلاقات القائمة بين الهيأتين.

كما سيعرف المنتدى مشاركة وفد هام من مئات الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين الذين يمثلون مختلف القطاعات، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، إلى جانب المقاولات الأعضاء بالاتحاد العام لمقاولات المغرب والمهتمة بالسوق الموريتاني.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى جلستين حول بيئة الأعمال في موريتانيا والمغرب ومشاريع استثمارية في قطاعات رئيسية تعزز تنمية الاقتصادات الوطنية لكلا البلدين مثل الطاقة والزراعة والصناعات الغذائية وصناعة الادوية والتمويل وغيرها.