السبت
2022/11/26
آخر تحديث
السبت 26 نوفمبر 2022

هذه مواصفات الساحة العمومية التي أشرف وزير الإسكان على وضع حجر الأساس لأشغالها في الترحيل

16 سبتمبر 2022 الساعة 10 و11 دقيقة
هذه مواصفات الساحة العمومية التي أشرف وزير الإسكان على وضع حجر (...)
طباعة

أشرف وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدأحمد ولد محمد، اليوم الخميس، على وضع حجر الأساس لأشغال تهيئة ساحة "وجاهه ولد الشيخ ماء العينين" بمقاطعة الرياض في نواكشوط الجنوبية.
وحضر حفل انطلاقة الأشغال والي نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك، والأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدأحمد ولد بنان، والمديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية السيدة ميمونة بنت أحمد سالم.
وتنفذ أشغال هذه الساحة من طرف وكالة التنمية الحضرية كرب عمل منتدب من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، وفي آجال لا تتجاوز 8 أشهر، وبسقف مالي يبلغ 24.833.717 أوقية جديدة.
وفي خطابها الرسمي بالمناسبة أوضحت المديرة العامة للوكالة، السيدة ميمونة بنت أحمد سالم، أن هذه المنشأة تأتي في إطار تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني؛ وخاصة في الجانب المتعلق بالتنمية الحضرية للمدن، وذلك تجسيدا للسياسة الرامية لعصرنة مدينة نواكشوط وتزويدها بالمرافق الترفيهية والسياحية من أجل خلق جو مناسب لساكنتها للتنزه والترويح.
وأوضحت المديرة العامة أن الأشغال سيشمل؛ تهيئة لمساحة تبلغ 21376 متر مربع من بينها 2760 متر مربع من المساحات الخضراء، وملعبين لكرة السلة وكرة القدم و17080 متر مربع من المساحات المبلطة للاستراحة والمشي بالإضافة لمقهى وغرف لتبديل الملابس وحمامات عمومية.
وقالت المديرة العامة إن هذا المشروع الأول من نوعه في الأحياء المعروفة شعبيا "بأحياء الترحيل" يظهر مدى الاهتمام البالغ الذي تحظى به الطبقات الهشة من قبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، "وهي تجربة ستعمل وكالة التنمية الحضرية على تعميمها لتشمل كافة أحياء العاصمة".
وأشارت بنت أحمد سالم إلى أن هذه السياسة الجديدة من شأنها تغيير وجه العاصمة نحو الأفضل، ولذلك؛ باشرت وكالة التنمية الحضرية بتوكيل من وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي؛ تهيئة 5 ساحات عمومية جديدة في مقاطعتي الرياض وتوجونين كما تواصل في نفس المشروع أشغالَ تجديدِ ملعب الرياض وتشييد نقطة صحية جديدة في القطاع 21 في توجونين. كما ستنطلق قريبا الأشغال لتهيئة 25 فضاء أخضر موزعة على مقاطعات نواكشوط التسع.
وسجلت المديرة العامة بارتياح "الجهود الحالية لتنظيم عمل قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وخلق ديناميكية سلسة تعزز أداء القطاع، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ الأشغال في الآجال المحددة ووفق الجودة المطلوبة". كما استعرضت أبرز المشاريع والبرامج المنجزة أو قيد الإنجاز من طرف وكالة التنمية الحضرية.