السبت
2022/12/3
آخر تحديث
السبت 3 دجمبر 2022

وزير التشغيل يزور منسقية مشاريع التشغيل بلكصر وشبكة الصناديق الشعبية اللإدخار والقرض بتفرغ زينه

19 سبتمبر 2022 الساعة 17 و55 دقيقة
وزير التشغيل يزور  منسقية مشاريع التشغيل بلكصر وشبكة الصناديق (...)
طباعة

قام صباح اليوم الإثنين وزير التشغيل والتكوين المهني انيانغ مامودو بزيارة تفقد واطلاع لبعض الإدارات التابعة للقطاع من بينها منسقية مشاريع التشغيل بلكصر، وشبكة الصناديق الشعبية اللإدخار والقرض بتفرغ زينه.

وخلال الزيارة عقد الوزير اجتماعا مع مديري وعمال المؤسسات المزورة، حث خلاله القائمين عليها على الصرامة في أداء المهام الموكلة إليهم.

وفي ختام الزيارة، أوضح الوزير أن هذه الزيارة تأتي في إطار تجسيد تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من طرف حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، لضمان المتابعة الدقيقة لتنفيذ المشاريع التي تشرف عليها وزارة التشغيل والتكوين المهني.

وذكر الوزير أن القطاع، يسعى من خلال تنفيذ هذه المشاريع، إلى خفض معدل البطالة والحد من أوجه عدم المساواة والمساهمة في الحد من الفقر.

وأشار معاليه إلى أن نجاح الاستراتيجيات الإنمائية يتوقف على نجاح المشاريع وقدرة هذه المشاريع على تحقيق أهدافها بالجودة المطلوبة و خلال الآجال المحددة.

وذكر معالي الوزير أن قطاع التمويلات الصغرى يجب أن يضطلع بدور نشط في خلق فرص العمل من خلال توفير القروض لأصحاب المشاريع و التمويلات الصغيرة، والتصدي لمشكلة البطالة.

وجرت الزيارة بحضور الأمين العام للوزارة السيد شيبة حبيب سيدي مولود، ومدير منسقية مشاريع التشغيل السيد محمد الشيخ لحبيب، ومديرة شبكة الصناديق الشعبية اللإدخار والقرض السيدة نبغوها بنت التلاميد وعدد من أطر القطاع.