الثلاثاء
2023/01/31
آخر تحديث
الثلاثاء 31 يناير 2023

الوزير الأول للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي 2022-2023: يجب تفعيل الرقابة المدرسية وتأمين المجال المدرسي

11 أكتوبر 2022 الساعة 18 و54 دقيقة
الوزير الأول للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي (...)
طباعة

اجتمع قبل ساعات من اليوم الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود باللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي 2022-2023.
ومن ضمن اللجنة ووزير الإسكان و العمران والاستصلاح الترابي والوزير الأمين العام للحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول ومستشارين بالوزارة الأولى وولاة نواكشوط الثلاث.
في كلمته طالب الوزير الأول كافة القطاعات المعنية بتضافر الجهود من أجل انجاح العملية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بغية تذليل كل العراقيل، وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية الي إرساء المدرسة الجمهورية من خلال حصر السنة الأولى من التعليم الأساسي هذه السنة على التعليم العمومي.
وقدم ولاة نواكشوط الثلاث خلال اللقاء عرضا عن الترتيبات المتخذة بخصوص متابعة الدخول المدرسى لهذه السنة، على مستوى الولايات الثلاثة مؤكدين استعدادهم لإنجاح المهمة .
كما جدد الوزير الأول تعليماته بضرورة الإسراع في تنفيذ وتيرة آلية جعل المدرسة العمومية فضاء آمن تقدم من خلاله قيم التسامح والعيش المشترك وذلك بتفعيل الرقابة المدرسية وتأمين المجال المدرسي.
زطالب ولد بلال بالتوجه الساعي الي إيجاد حلول مبتكرة من أجل تجاوز الصعوبات التي قد تعترض الفاعلين في الاسرة التعليمية من أجل إرساء المدرسة الجمهورية.
جرى اللقاء بحضور وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي ووزير الإسكان و العمران والاستصلاح الترابي والوزير الأمين العام للحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول ومستشارين بالوزارة الأولى.