الثلاثاء
2023/01/31
آخر تحديث
الثلاثاء 31 يناير 2023

ولد عبد العزيز: سنشارك في الانتخابات القادمة ونفعل ما في وسعنا رغم المعوقات

11 أكتوبر 2022 الساعة 18 و58 دقيقة
ولد عبد العزيز: سنشارك في الانتخابات القادمة ونفعل ما في وسعنا (...)
طباعة

قال الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز إنّه سيشارك في الانتخابات المقبلة البرلمانية والبلدية مستغربا تقديمها عن موعدها الطبيعي.

ولد عبد العزيز قال "سنشارك في هذه الانتخابات ونفعل ما في وسعنا رغم المعوقات. فإما أن تنظم الدولة اقتراعًا حرًا وشفافًا، وفي هذه الحالة ستنقذ البلاد وتفقد السلطة وإما أن تُزور الانتخابات وستخسر أيضا ولكنها ستعرض استقرار البلد للخطر"، على حد تعبيره في مقابلة مع مجلة Jeune Afrique الباريسية.

واستغرب ولد عبد العزيز قرار تعجيل الانتخابات عن موعدها الطبيعي في خريف العام المقبل رغم أن الحالة المدنية غير جاهزة؛ "فمعظم بطاقات التعريف على وشك الانتهاء وليس لدينا سوى ستة إلى سبعة أشهر لتجديدها مما يهددنا بحرماننا من التصويت وهو ما يوحي بأن الدولة سوف تتجه نحو التزوير"، كما قال.

وأضاف "هذه الانتخابات لن تعكس المشهد السياسي لأن العديد من الشخصيات المعارضة تم حل أحزابها أو حُرمت من الاعتراف ولذا لا يمكنها المشاركة ومعظم التشكيلات المرخصة موالية للنظام".

وقال ولد عبد العزيز إنه سيدعم كل المترشحين الراغبين في تغيير إيجابي للبلد، مضيفا "صحيح أنني أقرب إلى حزب الرباط الوطني لأن العديد من المؤيدين انتسبوا له عندما كنا بحاجة إلى إطار سياسي". واستبعد أي تحالف مع النائب بيرام ولد الداه ولد اعبيد قائلا إن التغيير الذي يسعى إليه هو "تغيير سلمي"، على حد تعبيره.

نقلا عن الصحراء