السبت
2022/11/26
آخر تحديث
السبت 26 نوفمبر 2022

الجمارك الموريتاني يحتجز شحنتين من الدجاج الفاسد كانت ستباع في الأسواق(وثيقة)

21 أكتوبر 2022 الساعة 14 و22 دقيقة
الجمارك الموريتاني يحتجز شحنتين من الدجاج الفاسد كانت ستباع في (...)
طباعة

احتجزت فرقة من الجمارك الموريتانية المرابطة على طريق اكجوجت - انواكشوط الجمارك شحنتين من الدجاج الفاسد كانت ستباع في الأسواق.
وجاء في بيان صادر عن وزارة التنمية الحيوانية الموريتانية أن المصالح البيطرية قامت بأخذ عينات من الحمولتين وإرسالها لمختبرات المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي. وقد أظهرت التحاليل المخبرية تلوث الشحنتين وعدم صلاحيتهما للاستهلاك البشري. وستبدأ المصالح المختصة بالإشراف على اتلاف الشحنتين، وذلك طبقا للقوانين والنظم المعمول بها.
وهذا نص البيان:
في يوم الجمعة الموافق 07 أكتوبر 2022، اشتبهت فرقة الجمارك على طريق أكجوجت بحمولتين من الدجاج المجمد على متن سيارة شحن 10طن وباص حمولته 200كغ متجهين إلى أطار، فأبلغت حماية المستهلك والمصالح البيطرية حيث وصلا معا إلى عين المكان. وبعد التحريات الأولية، تأكد عدم ملاءمة وسيلتي النقل المذكورتين لحمل الدجاج المجمد الذي يجب عادة نقله في شاحنات تبريد. وعلى إثر هذا، تقرر حجز الحمولتين تحت إشراف مكتب الجمارك بغية إجراء التحاليل اللازمة والتأكد من سلامة المنتجات المحمولة.
وقد قامت المصالح البيطرية بأخذ عينات من الحمولتين وإرسالها لمختبرات المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي. وقد أظهرت التحاليل المخبرية تلوث الشحنتين وعدم صلاحيتهما للاستهلاك البشري. وستبدأ المصالح المختصة بالإشراف على اتلاف الشحنتين، وذلك طبقا للقوانين والنظم المعمول بها.
وتنتهز وزارة التنمية الحيوانية هذه الفرصة للتعبير عن شكرها لمكتب الجمارك على اليقظة والتعاون مع مصالحها المختصة، كما تهيب بمستوى التنسيق الجيد مع المصالح المختصة لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة.
وتؤكد وزارة التنمية الحيوانية لجميع المتعاملين ضرورة اتباع إجراءات تضمن سلامة المنتجات ذات الأصل الحيواني.