الثلاثاء
2023/01/31
آخر تحديث
الثلاثاء 31 يناير 2023

الوزير الأول: يجب استمرار العمل من أجل إنجاح المدرسة الجمهورية

26 أكتوبر 2022 الساعة 16 و14 دقيقة
الوزير الأول: يجب استمرار العمل من أجل إنجاح المدرسة (...)
طباعة

أكد معالي الوزير الأول محمد ولد بلال في الاجتماع الذي عقده أمس الثلاثاء باللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي 2022-2023 على ضرورة استمرار العمل من أجل إنجاح المدرسة الجمهورية تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وتم خلال الاجتماع عرض ثلاثة تقارير عن وضعية الدخول المدرسي؛ فقد قدم وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي عرضا شاملا حول الوضعية العامة للدخول المدرسي على المستوى الوطني، تلاه عرض مفصل قدمه ولاة نواكشوط عن وضعية الدخول المدرسي بولاياتهم الثلاث، وعرضوا فيه نسبة الإقبال على الدخول المدرسي وما قبل المدرسي، وكذلك وضعية المنشآت المدرسية. وفي الأخير قدم التقرير الثالث -من طرف مستشارين برئاسة الجمهورية والوزارة الأولى- تقييما لمستوى تقدم هذا العمل ميدانيا بمقاطعات أنواكشوط التسع؛ وسجلت اللجنة بارتياح في هذا السياق بدء عمليات إعادة تأهيل بعض المنشآت المدرسية من طرف اتحاد أرباب العمل الموريتانيين في بعض مقاطعات نواكشوط.
وبعد النقاش والمداولة، جدد معالي الوزير الأول تعليماته بوجوب متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة ومستوي التنفيذ الفعلي.