السبت
2022/12/3
آخر تحديث
السبت 3 دجمبر 2022

وزير البترول والمعادن والطاقة يترأس اجتماعا بين موريتانيا ومجموعة البنك الدولي حول تحول قطاع الطاقة

2 نوفمبر 2022 الساعة 18 و29 دقيقة
وزير البترول والمعادن والطاقة يترأس اجتماعا بين موريتانيا (...)
طباعة

ترأس يوم الإثنين وزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح اجتماعا بين الوزارة ومجموعة البنك الدولي.
الاجتماع نظمته وزارة البترول والمعادن والطاقة في مركز التكوين والتبادل عن بعدحول تحول قطاع الطاقة في موريتانيا.

وقد استعرض وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح في كلمته الافتتاحية مضامين إعلان سياسة الطاقة ورؤية القطــاع في هذا المجال.
من جانبها، أعربت الممثلة المقيمة للبنك الدولي في نواكشوط السيدة كريستينا إيزابيل باناسكو سانتوس عن استعداد مؤسستها لمواصلة وتوسيع التعاون مع القطاع في مجال التحول الطاقوي.
وقد شهد اليوم الأول من هذه الاجتماعات تقديم العديد من العروض، تناولت الخطط الرئيسية للغاز والكهرباء وخطة إزالة الكربون من مجال إنتاج البترول وخريطة طريق الهيدروجين واستراتيجية المحتوى المحلي. كما تركزت النقاشات حول إمكانية إنشاء مشروع جديد لدعم قطاع الطاقة بتمويل من مجموعة البنك الدولي لمواجهة تحديات الرؤية الجديدة لقطاع الطاقة.
ويضم وفد مجموعة البنك الدولي ممثلين عن مؤسساته المختلفة: المؤسسة الدولية للتنمية IDA ومؤسسة التمويل الدولية SFI والوكالة الدولية لضمان الاستثمار MIGA.
كما حضر هذا الاجتماع ممثلون عن العديد من القطاعات المعنية بتحول قطاع الطاقة كوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية ووزارة المالية ووزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة البيئة والتنمية المستدامة و صوملك والشركة الموريتانية للمحروقات SMH واسنيــم، بالإضافة إلى المدرسة العليا متعددة التقنيات.
وستسهم هذه الاجتماعات التي تستمر ثلاثة أيام في تعزيز التعاون بين بلادنا ومجموعة البنك الدولي في مجال الطاقة.