السبت
2022/12/3
آخر تحديث
السبت 3 دجمبر 2022

ولد الغزواني: نأمل أن يساهم معرض الصين الدولي للاستيراد من تمكيننا من عقد شراكات اقتصادية مثمرة

4 نوفمبر 2022 الساعة 17 و54 دقيقة
ولد الغزواني: نأمل أن يساهم معرض الصين الدولي للاستيراد من (...)
طباعة

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الذ ألقاه اليوم الجمعة خلال مشاركته عبر الفيديو في أعمال الجلسة الافتتاحية للمعرض الصيني الدولي للاستيراد المنعقدة بشانغهاي إنه يأمل أن يمكن هذا المعرض موريتانيا من عقد شراكات اقتصادية مثمرة، وجلب استثمارات هامة، تستثمر موقعنا الجيو-ستراتيجي، ومواردنا الطبيعية الكثيرة والمتنوعة، وما نوفره من مناخ أعمال جيد، وفرص استثمارية عديدة.

وهذا نص خطاب الرئيس ولد الغزواني:
” بسم الله الرحمن الرحيم
يطيب لي، بداية، أن أتوجه بأحر التهاني إلى صاحب الفخامة، السيد شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني، وأن أثمن عاليا مبادرة فخامته بإطلاق المعرض الصيني الدولي للاستيراد بشانغهاي، الذي أتشرف اليوم بالمشاركة عن بعد في انطلاق نسخته الخامسة.
إن هذا المعرض أصبح يُعد بحق، أهمّ منصة دولية، تَعرِضُ من خلالها المؤسسات منتجاتها، وتستكشف فرصا تجارية واستثمارية جديدة، تعزيزا للشراكات التنموية، وانعاشا للاقتصاد.
ونحن، في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بحكم موقعنا الجيو- ستراتيجي، ومواردنا الطبيعية الكثيرة والمتنوعة، وما نوفره من مناخ أعمال جيد، وفرص استثمارية عديدة، لنأمل أن يساهم هذا المعرض في تمكيننا من عقد شراكات اقتصادية مثمرة، وجلب العديد من الاستثمارات الجديدة.
إن تنظيم هذه النسخة الخامسة من معرض الصين الدولي للاستيراد، في الظرف الدولي الاستثنائي القائم، لذو رمزية كبيرة.
ففي الوقت الذي يواجه فيه العالم النتائج الكارثية لجائحة كوفيد-19، وتدهور الوضع الأمني الدولي بفعل الأزمة الأكرانية، وارتباك سلاسل الإمداد، وتصاعد التضخم المنذر بالركود الاقتصادي الشامل،
يأتي معرض الصين الدولي للاستيراد باعثا برسالة قوية، تعبر عن دعم جمهورية الصين الشعبية لحرية التجارة، في اقتصاد مفتوح، وضِمن نظام عالمي متعدد الأقطاب، أكثرُ عدالة واعتمادا على التعاون البناء.
وهذا التعاون البناء هو بالذات ما يؤسس العلاقات التي تجمع بلادنا بالجمهورية الصينية الشعبية، إذ هي علاقات تعاون وصداقة وطيدة، تمثل تجسيدا حيا لمبدإ الشراكة الناجحة، القائمة على أساس المصلحة المشتركة، في إطارٍ من الاحترام المتبادل والثقة الراسخة.
وإننا، إذ نجدد التأكيد على دعمنا الثابت لمبدإ الصين الواحدة، وعلى تمسكنا بتنويع وتعميق الشراكة مع جمهورية الصين الشعبية، لنرجو نجاحا باهرا لهذه النسخة الخامسة من معرض الصين الدولي للاستيراد، بشانغهاي.
للإشارة فإن مشاركة الرئيس ولد الغزواني جاءت تلبية لدعوة تقدم بها له الرئيس الصيني شي جين بينغ.