الأربعاء
2023/02/1
آخر تحديث
الأربعاء 1 فبراير 2023

وزارة الثقافة تبدأ التحضير للنسخة 11 من مهرجان مدائن التراث التي تحتضنها تيشيت

5 نوفمبر 2022 الساعة 14 و16 دقيقة
وزارة الثقافة تبدأ التحضير للنسخة 11 من مهرجان مدائن التراث (...)
طباعة

اجتمع مساء أمس الجمعة وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد اسويدات بوجهاء ومنتخبي وفاعلي وأطر مقاطعة تيشيت ورئيس جهة تكانت.
وقالت وزارة الثقافة في خبر نشرته على صفحتها على الفيسبوك إن هذا اللقاء يأتي في اطار التحضير للنسخة الحادية عشرة من مهرجان مدائن التراث التي تحتضنها مدينة تيشيت هذا العام.
في بداية الاجتماع رحب وزير الثقافة ولد اسويدات بالحضور، حيث عبر لهم عن شكره وامتنانه لهم على تلبية حضور هذا اللقاء التفاعلي حول السبل الكفيلة بإنجاح نسخة المهرجان المقبلة.
وقبل ختام اللقاء قدم الوزير للحضور معلومات تفصيلية عن مختلف المكونات التنموية التي سيتم اطلاقها بالتزامن مع تنظيم النسخة الحادية عشرة من مهرجان مدائن التراث، حيث تجاوزت المكونة التنموية حتى الآن أكثر من 2 مليار أوقية.
وأكد ولد اسويدات أن فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني حريص كل الحرص أن يجعل من مهرجان مدائن التراث مناسبة لتنمية المدن القديمة وتزويدها بالخدمات الضرورية من خلال خلق مشاريع تنموية قادرة على المساهمة في تثبيت السكان في مناطقهم الأصلية.
وشدد وزير الثقفة على ضرورة مشاركة الجميع في عملية التحضير والتفكير في الآليات والسبل الكفيلة بإنجاح المهرجان، مضيفا أن الحكومة تولي عناية فائقة لمهرجان مدائن التراث لما له من قيمة ثقافية وتراثية ، ولما له من تأثير اجابي على التنمية المحلية ولما يشكله من احياء للمدن القديمة التي ظلت على مر العصور مراكز اشعاع ثقافي وعلمي ؛ تقاوم عاديات الزمن وقساوة الظروف .
وبعد كلمة الوزير فتح المجال أمام الحضور لإبداء آرائهم واقتراحاتهم.