الثلاثاء
2023/01/31
آخر تحديث
الثلاثاء 31 يناير 2023

الرئيس ولد الغزواني: نؤكد دعمنا لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر وللرؤية الاستشرافية الثاقبة

7 نوفمبر 2022 الساعة 18 و09 دقيقة
الرئيس ولد الغزواني: نؤكد دعمنا لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر (...)
طباعة

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الذي ألقاه زوال اليوم الإثنين في النسخة الثانية من قمة الشرق الأوسط الأخضر بمدينة شرم الشيخ إن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء، تؤكد التزام المملكة العربية السعودية الشقيقة وريادتها للجهود الدولية من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة للعالم أجمع.

وهذا نص خطاب الرئيس الموريتاني ولد الغزواني:

“بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله

صاحب الفخامة عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة،

صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء،

أصحاب الجلالة، والفخامة، والسمو،

أصحاب المعالي، والسعادة،

أيها السادة، والسيدات،

أود بداية أن أعبر عن عميق امتناني للدعوة الكريمة التي تلقيتها من أخوي العزيزين صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء، وصاحب الفخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، للمشاركة في النسخة الثانية من قمة الشرق الأوسط الأخضر.

إن هذه المبادرة التي أطلقها سنة 2021 صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء، تؤكد التزام المملكة العربية السعودية وريادتها للجهود الدولية من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة للعالم أجمع، كما تترجم حرصها على المقاربة الجماعية في مواجهة تغير المناخ في جميع أنحاء المنطقة.

ولا شك أن الإجراءات المتخذة تحت مظلة هذه المبادرة علاوة على ما تسهم به من تأثير إيجابي على البيئة ستشكل دعما قويا لجهود القارة الإفريقية في مواجهة التغيرات المناخية وانعكاساتها الاقتصادية والاجتماعية وعلى وجه الخصوص الجهود التي تقوم بها الجمهورية الإسلامية الموريتانية في هذا الصدد، والتي تترجمها مساهمتنا الوطنية المحددة والمراجعة التي عرضت خلال قمة غلاسكو.

وإننا إذ نؤكد دعمنا لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر وللرؤية الاستشرافية الثاقبة التي توجهها، لنرجو لها ولمطلقها صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء، كل التوفيق والنجاح.

أشكركم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته”.