السبت
2022/12/3
آخر تحديث
السبت 3 دجمبر 2022

بمناسبة اليوم الافريقي للسلامة الطرقية: وزارة النقل الموريتانية تطلق حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية

19 نوفمبر 2022 الساعة 17 و07 دقيقة
بمناسبة اليوم الافريقي للسلامة الطرقية: وزارة النقل الموريتانية (...)
طباعة

أطلقت وزارة التجهيز والنقل صباح اليوم السبت حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية وذلك بمناسبة اليوم الافريقي للسلامة الطرقية.

ووقالت الوزارة إن هذه الحملة تهدف إلى حث السائقين على التخفيف من السرعة للحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين في عموم موريتانيا، وتجوم عدة أيام.

وأشرف على انطلاق هذه الحملة وزير التجهيز والنقل الناني ولد اشروقه الذي قال في كلمة له بالمناسبة "السلامة الطرقية تلعب دورا هاما في الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم وهو ماجعلها تأتي ضمن أولويات وتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي جسدها عبر تحديث وصيانة البنى والتجهيزات الموجودة، في تنظيم قطاع النقل البري وجعله أكثر تخصصا، وتحسين الأمن الطرقي".

وأضاف الوزير "بمناسبة اليوم الإفريقي للسلامة الطرقية سيطلق القطاع يوم غد حملة تحسيسة للترحم على أرواح مواطنين الذين فقدناهم نتيجة حوادث السير المؤلمة ومناسبة أيضا لحث السائقين والمواطنين على ضرورة التحلي بروح المواطنة والمسؤولية، والتريث أثناء سياقة مركباتهم، والحد من السرعة المفرطة، إذ تشير المعطيات الإحصائية على أن نسبة 86% من حوادث السير في بلادنا مردها إلى العامل البشري، ونسبة 52 % منها تعود إلى السرعة المفرطة".