الثلاثاء
2023/01/31
آخر تحديث
الثلاثاء 31 يناير 2023

ولد الغزواني يشارك اليوم في قمتين إفريقيتين بانيامي

25 نوفمبر 2022 الساعة 17 و10 دقيقة
ولد الغزواني يشارك اليوم في قمتين إفريقيتين بانيامي
طباعة

شارك الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الجمعة إلى جانب رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، في أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنويع الاقتصادي، والدورة الاستثنائية للاتحاد حول منطقة التجارة الحرة القارية في إفريقيا، المنظمة تحت شعار:”تصنيع إفريقيا: تجديد الالتزامات من أجل تصنيع وتنويع اقتصادي شامل ومستدام” بالعاصمة النيجرية انيامي.
ويبحث جدول أعمال هذه القمة، التي تأتي في إطار الأنشطة السنوية للاحتفاء بأسبوع تصنيع إفريقيا، سياسات التصنيع والتنويع الاقتصادي ومنطقة التبادل الحر الإفريقية، حيث ستكون الفرصة للأطراف الرئيسية الفاعلة، مواتية للتفكير بشأن تصنيع إفريقيا وبحث السبل الكفيلة بتحقيق ذلك.
كما تناقش القمة “تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية وعلاقتها مع التصنيع” و “التصنيع والقدرة الجبائية للحكومة وخلق فرص الشغل”، إلى جانب “التجديد التكنولوجي والقدرة التنظيمية من أجل تحسين الأداء الصناعي وجعله تنافسيا” وكذا “سلاسل القيم الصناعية الإقليمية”.
للتذكير فإن القارة الافريقية تحتفي في 20 نوفمبر من كل سنة بـ “يوم التصنيع في إفريقيا”، الذي تم اعتماده من قبل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، في يوليو عام 1989 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.