الأربعاء
2023/02/1
آخر تحديث
الأربعاء 1 فبراير 2023

وزارة التنمية الحيوانية: لأول مرة ستتم مجانية التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة

30 نوفمبر 2022 الساعة 16 و47 دقيقة
وزارة التنمية الحيوانية: لأول مرة ستتم مجانية التحصين ضد مرضي (...)
طباعة

أصدرت وزارة التنمية الحيوانية بيانا قالت فيه إنه تقرر ولأول مرة مجانية التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة.
وأضافت الوزارة في البيان الذي نشرته على صفحتها على الفيسبوك أنه سيتم تسيير فرق ميدانية تجوب جميع ولايات الوطن للتحصين ضد هذين المرضين الفتاكين، وستشارك في هذه الفرق المصالح الفنية البيطرية وممثلين جهويين للتنظيمات المهنية للمنمين تحت إشراف السلطات الإدارية الجهوية.
وهذا نص البيان:

بيان
لقد تقرر وللأول مرة، مجانية التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة، وذات الرئة والجنب الساري لدى الأبقار على نفقة الدولة تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تحصين الثروة الحيوانية وتثمينها، حيث سيتم تحصين 2.300.000 رأس من الأبقار و 7.000.000 رأس من المجترات الصغيرة مع وضع علامة في الأذن للماعز و الأغنام المحصنة لتفادي تكرار التحصين في الحملات المقبلة.
وللوصول لأهداف هذه الحملة تم تجهيز 68 فرقة تحصين متنقلة بتجهيز كامل للقيام بهذه المهمة على جميع التراب الوطني، وبالتزامن مع الإطلاقة الرسمية لهذه الحملة التي سيشرف على انطلاقها معالي وزير التنمية الحيوانية من ولاية لعصابة يوم 01/12/2022 وذلك على عموم التراب الوطني، تحت شعار: حصن ماشيتك تحافظ على معيشتك.
وسيتم تسيير فرق ميدانية تجوب جميع ولايات الوطن للتحصين ضد هذين المرضين الفتاكين، وستشارك في هذه الفرق المصالح الفنية البيطرية وممثلين جهويين للتنظيمات المهنية للمنمين تحت إشراف السلطات الإدارية الجهوية.