الثلاثاء
2023/01/31
آخر تحديث
الثلاثاء 31 يناير 2023

انطلاق جلسات التشاور الخاصة بالمحكمة العليا ودائرة استئناف نواكشوط

3 دجمبر 2022 الساعة 11 و56 دقيقة
انطلاق جلسات التشاور الخاصة بالمحكمة العليا ودائرة استئناف (...)
طباعة

انطلقت اليوم السبت 03-1-2022 بنواكشوط فعاليات اللقاءات الجهوية للتشاور حول العدالة الخاصة بالمحكمة العليا ودائرة استئناف نواكشوط.
وترأس جلسة افتتاح الجلسات التي تستمر يومين الأمين العام لوزارة العدل السيد محمد أحمد عيدة.
وفي كلمته بالمناسبة قال الأمين العام: "إن فكرة الأيام التشاورية حول العدالة تأتي انطلاقا من رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد بن الشيخ الغزواني الواردة في برنامجه الانتخابي تعهداتي ، و المستندة على إيمانه بالدور المهم الذي تلعبه العدالة في توطيد بناء الدولة و تعزيز الديموقراطية".
وأضاف الأمين العام أنه في هذا الصدد "عمدت حكومة معالي الوزير الأول المهندس محمد بن بلال الى العناية بقطاع العدل والانشغال الدائم بتحسين المستويات العلمية والمادية لعنصره البشري، وتحديث النظام القانوني وانشاء البنى التحتية وبتوفير الوسائل اللوجستية اللائقة بمكانة وهيبة السلطة القضائية، أملا في خلق بيئة مناسبة تتوفر على كافة الاشتراطات الضرورية لاضطلاع القضاء بأدواره الرائدة في خدمة الفرد والمجتمع والدولة".
وتأتي اللقاءات التشاورية الخاصة بالمحكمة العليا ودائرة استئناف نواكشوط استكمالا للتشاور الجهوي الذي انطلق يومي: 19و 20 من شهر نوفمبر الماضي في دوائر استئناف: كيفه وألاك وانواذيبو كتمهيد للمنتديات العامة المقررة في نواكشوط ابتداء من الخامس من يناير القادم تحت عنوان: أي عدالة نريد.
ويشارك في جلسات اليوم أزيد من 250 من القضاة وكتاب الضبط والمحامين والخبراء وغيرهم من أعوان القضاء.