الأربعاء
2023/02/1
آخر تحديث
الأربعاء 1 فبراير 2023

وزير العدل يشرف على حفل تخريج دفعة جديدة من القضاة

13 دجمبر 2022 الساعة 12 و30 دقيقة
وزير العدل يشرف على حفل تخريج دفعة جديدة من القضاة
طباعة

أشرف وزير العدل محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بيه اليوم الثلاثاء 13 دجمبر 2022 بقصر المؤتمرات على حفل تخرج دفعة جديدة من القضاة.
وفي كلمة له في حفل التخرج قال الوزير: إن إشرافه على تخريج الدفعة يعكس بجلاء إرادة رئيس الجمهورية في إيجاد قضاء قادر على القيام بالمهام الموكلة إليه في ضمان السلم الاهلي.
وأكد الوزير على العناية الكبيرة التي يوليها قطاع العدل للتكوين وتحسين الخبرة والرفع من مستوى الكادر البشري.
ووجه معاليه كلمة للخريجين مهنئا لهم .. ومنبها على عظم المسؤولية التي سيلجونها.. موصيا لهم بتقوى الله ومراعاته والتمسك بقيم العدالة والإنصاف واصطحاب الشعور بالواجب الوطني.
وفي كلمة له باسم الدفعة أكد مندوب الخرجين أنه وزملاءه لن يتوانوا عن القيام بالمهام التي انيطت بهم.. مع التزام كامل بأخلاقيات ومسلكيات وآداب المهنة القضائية.
مستعرضا المعارف العلمية والتكوينية التي تلقتها الدفعة والتي شملت لأول مرة في تاريخ المدرسة الوطنية للإدارة تكوينا في مجال اللغات الوطنية.
وفي كلمة باسم هيئة التدريس أكد المتحدث باسم الأساتذة على تميز هذه الدفعة من القضاة الخرجين معتبرا أن المادة العلمية النظرية والتكوين العسكري الذي تلقوه خلال فترة التكوين كان نوعيا .. معبرا عن تهانيه للخريجين ومتمنيا لهم التوفيق في مهامهم.
المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء قال إن تخريج هذه الدفعة يمثل تتويجا لجهود كبيرة بذلتها المدرسة في إطار مواكبتها لجهود السلطات العمومية في تكوين الكادر البشري.
وتضم الدفعة الجديدة أربعة وعشرين قاضيا أكملوا تكوينا استمر طيلة عامين بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.