الثلاثاء
2020/01/28
آخر تحديث
الثلاثاء 28 كانون الثاني (يناير) 2020
ads
ads

كلمة ممثل أحفاد الشهداء في مهرجان النيملان السيد أبراهيم ولد بكار

23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 الساعة 11 و56 دقيقة
كلمة ممثل أحفاد الشهداء في مهرجان النيملان السيد أبراهيم ولد (...)
طباعة

السيد والي ولاية تكانت
السيد المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان
السيد عمدة بلدية النيملان
السيد رئيس مكتب الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة في النيملان
السادة والسيدات
اسمحوا في بداية هذه الكلمة أن نترحم على شهداء المقاومة الوطنية الذين يرقد العشرات منهم تحت تراب النيملان واستشهدوا دفاعا عن سيادة أرضهم وهويتهم الثقافية العربية والاسلامية..
كما يسرني أن أتقدم بالشكر والامتنان إلى فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وذلك لاهتمامه بتاريخ المقاومة الوطنية وهو ما اعلنه قبل سنوات حين قال ان الجيش الوطني هو الوريث الشرعي لأبطال المقاومة الوطنية وقد أورد في برنامجه الانتخابي عنايته بحفظ التراث والعناية به وحقيقة المقاومة هي جزء مضيء من هذا التراث ..

أيها السادة تأخذ معركة النيملان حيزا كبيرا في تاريخ المقاومة الوطنية وذلك لحجم الانتصار الذي حققه ابطال المقاومة وكذلك لأنها المعركة الوحيدة التي ضمت جميع أطياف المقاومة من كافة أنحاء البلاد .. ومع ذلك فلم تحظ هذه المعركة شأنها في ذلك شأن باقي معارك المقاومة باب عناية من طرف القائمين على التربية والتعليم فلم تدمج في المناهج التعليمية في اي مرحلة دراسية .. ومن هنا فإننا نطالب بدمج معارك المقاومة في المقررات الدراسية حتى يطلع أبناؤنا على هذه الصفات الخالدة التي سطرها اجدادنا بأحرف من ذهب وحتى يدركون جسامة المسؤولية الموضوعة على عاتقهم في الدفاع عن الوطن والمحافظة عليه ..
كما يسرني أن أتقدم إلى بلدية النيملان بالتهنئة لتبنيها لهذا المهرجان السنوي الذي يحيى هذه المعركة الخالدة التي تعتبر جزءا من تراث هذه البلدية فهنا دارت وقاءعها وهنا يرقد شهداؤها رحمهم الله ..

وهنا اسمحوا لي أن أشكر الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة على جهودها في تنظيم النسخ الماضية من هذا المهرجان الوطني الهام ..
وأن أبناء شهداء هذه المعركة الخالدة مستعدون للتعاون معكم في كل ما من شأنه ترقية هذا المهرجان حتى يأخذ مكانته الوطنية التي يستحقها..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته