السبت
2020/05/30
آخر تحديث
الجمعة 29 أيار (مايو) 2020
ads
ads

عاجل: دول غرب إفريقيا تعتمد رسميا دواء لكلوروكين لمعالجة كورونا

28 آذار (مارس) 2020 الساعة 13 و58 دقيقة
عاجل: دول غرب إفريقيا تعتمد رسميا دواء لكلوروكين لمعالجة (...)
طباعة

ررت دول التجمع الاقتصادي لغرب إفريقيا CDEAO اعتماد رأي لبروفوسور الفرنسي ديديي راؤول القاضي باعتماد دواء اكلوروكين Chloroquine كحل وحيد لعلاج حالات الإصابة بكورونا.

وقالت المنظمة الإقليمية في تقرير لها انه يمكن إضافة بعض الأدوية مع لكلوروكين بالنسبة للمصابين بدرجة خفيفة والذين يحرم عليهم استعمال مضادات الفيروسات Antiviral ، بينما يتوجب على المصابين بدرجة حادة استخدام لكلوروكين وحده لمدة 5 إلى 7 أيام.

وبهذا تكون دول الاتحاد الاقتصادي لغرب إفريقيا (السي دي آ أو) قد اعتمدت الرأي الطبي الذي بشر به الأخصائي الفرنسي المثير للجدل ديديي راؤول ورفضته فرنسا وغيرها من الدول، بينما طلبت الولايات المتحدة من مختبراتها تصنيع ملايين الأقراص منه للبدء بتقديمها للمصابين، تماما كما جربت المغرب، من جانبها، فعاليته.

وقال طبيب موريتاني في اتصال مع صحيفة العلم، ان "على وزارة الصحة الموريتانية أن تجمع كل ما لدى الصيدليات من هذا الدواء وتضعه في مخازن لكي لا ينفد أو يهربه التجار إلى السينغال ومالي، لأن البلاد قد تكون في حاجة إليه قريبا، ولا شك أن الكميات المتوفرة منه سوف تختفي إن لم تبادر الوزارة إلى حجزها في عملية استباقية ضرورية"