الأربعاء
2020/10/28
آخر تحديث
الثلاثاء 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2020

مصدر نقابي: المساعدة التى قدمتها الحكومة للنقابات اليوم كانت رمزية جدا (تفاصيل)

10 نيسان (أبريل) 2020 الساعة 22 و03 دقيقة
مصدر نقابي: المساعدة التى قدمتها الحكومة للنقابات اليوم كانت (...)
طباعة

كشف مصدر نقابي لوكالة العلم أن المساعدة، التى أشرف وزير الوظيقة العمومية والعمل وعصرنة الادارة الدكتور كمرا سالوم محمد زوال بمكاتب المفتشية الشغل فى نواكشوط الغربية، على توزيعها على المركزيات النقابية كانت "رمزية إلى أبعد الحدود".

وأوضح المصدر أن معالى الوزير سلم لكل مركزية نقابية مساعدة تتألف من خنشتين فئة 25 كيلو غرام من الأرز، وخنشة 50 كيلو غرام من السكر و40 لتر من دلوير، إضافة كيس صغير من جفل وآخر من الصابون.

وأضاف المصدر أن الوزير ألزم كل نقابة بتسليم أسماء الأسر التى ستستفيد من هذا الدعم وتقديم أرقام أصحابها ليلا يستفيدوا مرة أخرى من التوزيعات الحكومية.

ونوه المصدر إلى أن غالبية الأمناء العامين للنقابات غابت عن حفل التوزيع مكتفية بإيفاد أشخاص عنها لتسلم المساعدة.

وكان وزير الوظيفة العموميثة قد ألقى كلمة بالمناسبة أكد فيها "أن هذه الكميات توزع على هذه المركزيات النقابية بتوجيهات من رئيس الجمهةرية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في إطار الجهود المبذولة من طرف الحكومة للتخفيف من الأثار السلبية الناجمة عن الظروف التي فرضتها هذه الجائحة على المجتمع بشكل عام وعلى شريحة الشغيلة على وجه الخصوص .

وأضاف الوزير أن القطاع توصل ضمن لقاءاته المباشرة بمسؤولي النقابات المركزية الى اتخاذ خطة عمل من شقين، حيث تقرر التنسيق للقيام بحملة تحسيس شاملة لشرح الاجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الجهات الصحية والامنية الرامية الى التصدي لهذا الوياء العالمي، في حين تم القيام باحصاء من جانب النقابات المركزية لتحديد اكير عدد من المحتاجين الى المساعدة بغية الاستفادة من هذا الدعم المقدم من القطاع في هذا الظرف.

ودعا الوزير العمال الى مزيد من اليغظة والتضامن مع اللجنة الوزارية في تنفيذ الاجراءات المتخذة من طرف الحكومة بغية التصدي لهذه الجائحة التي اربكت عمل حكومات دول وصلت الى اشواط بعيدة في التقدم التكنولوجي."