الثلاثاء
2020/10/20
آخر تحديث
الثلاثاء 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2020

بعد تبرعها ومساعدتها لعمالها: الوطنية لمنتجات الألبان تسلم السلطات الموريتانية مساهمة خاصة لدعم دعم مجهود لجنة اللوجستيك في إعاشة المحجورين صحيا

14 نيسان (أبريل) 2020 الساعة 08 و40 دقيقة
بعد تبرعها ومساعدتها لعمالها: الوطنية لمنتجات الألبان تسلم (...)
طباعة

سلمت الوطنية لمنتجات الألبان الاثنين بمقرها بمقاطعة توجنين 10000 (عشرة آلاف) وحدة من منتوجها مساهمة في مجهود السلطات العمومية لمكافحة كورونا كوفيد المستجد، وتسلم هذه المساهمة بمباني الشركة مستشار الوزير الاول المكلف بالشؤون الاجتماعية السيد با هامباتى، الى دعم مجهود لجنة اللوجستيك فيما يتعلق بالمساهمة في اعاشة المحجورين صحيا .

وأكد المستشار في كلمة بالمناسبة على أهمية هذه المساعدة في دعم جهود السلطات العمومية لمواجهة وباء كورونا في بلادنا مشيرا الى أنها تعبر عن حس وطني وشعور انساني نبيل بضرورة مساعدة المواطن في مختلف الظروف وخاصة في الوقت الحالي.

وعبر المستشار باسم الحكومة عن عرفانها بالجميل للوطنية لمنتجات الالبان على هذا الإسهام المقدر والذي يأتي استجابة لنداء الوطن ولخطاب فخامة رئيس الجمهورية بضرورة مساهمة الجميع في الحملة المقام بها للتصدي للفيروس.

ودعا بالمناسبة الى انتهاج الوقاية مسلكا من أجل الحد من انتشار الوباء في بلادنا والإلتزام بالتعليمات والتوجيهات الصحية والتخلي عن المسلكيات المخالفة للوعي الصحي مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة.

وبدوره عبر المدير العام للوطنية للألبان السيد المختار ولد محمد، عن سرور مؤسسته بالمساهمة في المجهود الوطني لمكافحة انتشار وباء كورونا ببلادنا استجابة لنداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

واضاف ان مساهمة الوطنية لمنتجات الالبان في المجهود الوطني لمواجهة كورونا شملت بالاضافة الى كمية المنتجات المذكورة ، مساهمة مالية للشركة بمبلغ خمسة ملايين اوقية قديمة في صندوق التضامن الاجتماعي لمواجهة كورونا عبر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وأوضح أن الوطنية للألبان قامت بحملة تحسيس واسعة النطاق عبر اسطولها المستخدم في توزيع منتجاتها والمتألف من مائة سيارة بواقع تثبيت واجهتين اشهاريتين على السيارة الواحدة تحمل كل منهما معلومات حول اعراض المرض وخطورته وطرق الوقاية منه واهم المسليكات الواجب اتباعها في هذا الاطار .

ونبه الى ان هذه الحملة تطال مقاطعات نواكشوط التسع بحيث تسير بالتوازي مع توزيع منتجات الشركة بكافة احياء العاصمة.

ودعا المدير العام للوطنية للالبان الى الاخذ بطرق الوقاية والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن السلطات الصحية واحترام كافة الاجراءات الاحترازية للحيلولة دون تفشي هذا الوباء.
وكعادتها الوطنية لمنتجات الألبان سباقة في أعمال الخير ومساعدة والسلطات والضعاف، فلم تتأخر مساهمة الوطنية في صندوق كورونا الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وكذلك لم تهمل عمالها والظروف الصعبة التي تعيشها البلاد حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم وتأثر الاقتصاد منه فقد قامت بمساعدة عمالها من خلال سلة غذائية سلمتها لهم للتخفيف عنهم.