الأربعاء
2020/10/28
آخر تحديث
الأربعاء 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2020

مصحة الرضوان 3 امتداد لجهود رجل الاعمال محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد في المجال الصحي(صور)

15 نيسان (أبريل) 2020 الساعة 09 و15 دقيقة
مصحة الرضوان 3 امتداد لجهود رجل الاعمال محمد زين العابدين ولد (...)
طباعة

أطلق يوم أمس الثلاثاء من حي الترحيل القطاع 18 بمقاطعة الرياض وزير الصحة الدكتور محمد نذيرو ولد حامد خدمات مصحة الرضوان 3 الخيرية الممولة من طرف رجل الاعمال ورئيس مكتب أرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.
وتعتبر هذه المصحة هي ثالث مصحة يطلقها رجل الأعمال زين العابدين بعد مصحة الرضوان في كيفة ومصحة الرضوان في دار النعيم بنواكشوط.
وزير الصحة ورجل الأعمال والطاقمين التابعين لهما تجولوا في اقسام مصحة الرضوان 3 بالترحيل وتلقوا شروحا مفصلة حول مختلف المهام التي يقوم بها كل قسم على حدة كما تعرف على مختلف التجهيزات الطبية التي تحتويها المصحة.
وفي كلمته بمناسبة الافتتاح قال وزير الصحة إن هذه المصحة تشكل لبنة هامة في صرح المنظومة الصحية ببلادنا وخاصة في مجال تقوية قدراتنا على العزل والتكفل بالمرضى في ظروف صحية جيدة تمكن الاطقم الصحية من الاستفادة من التجهيزات والمعدات المتطورة التي تحتوي عليها مصحة الرضوان 3.

واوضح الوزير أن تدشين هذا الصرح يأتي في وقت يواجه فيه بلدنا على غرار جميع دول العالم جائحة كورونا بكل ثقة في الله وبكل عزم وتكاتف جهود حيث تعمل الحكومة جادة للحد من انتشار هذا الوباء متبعة في ذلك توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ونبه الى أن الحكومة وضعت خطة متماسكة تعتمد على ثلاثة مبادئ تتمثل في اولوية الوقاية، وضرورة تكاتف جميع الجهود الوطنية على جميع المستويات والاصعدة، وأهمية الشفافية في التعاطي مع المواطنين سواء تعلق الامر بمعطيات حول الوباء او تعلق بالموارد المرصودة لمكافحته.

وأكد على أن من أهم الخطط التي وضعت من باب الحزم مع التوكل على الله تعالى تجهيز مصالح التكفل وتأطير الكادر البشري مع مراعاة كل الإجراءات اللازمة لتأمين الطاقم الصحي .

ومن جانبه أكد رجل الأعمال ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد على ان تأسيس هذه المصحة الخيرية يتنزل ضمن مواكبة برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتجسيد محاوره ذات الاولوية بما طبعها من عناية كبيرة بترقية الصحة واهتمام دائم بالمواطن وتيسير نفاذه الشامل الى مختلف الخدمات الاساسية .

وعبر عن سعادته بوجود مصحة الرضوان 3 في هذه المنطقة الجغرافية الخاصة التي تمثل نقطة اتصال بين ثلاث مقاطعات من اكبر مقاطعات العاصمة (الرياض وعرفات وتوجنين) فيما يشكل مواكبة لجهود سلطاتنا العمومية في تقريب وتنويع الخدمة المقدمة وتوسيع التغطية الصحية بالبلد واستجابة لتطلعات المواطنين والفئات الهشة منهم على وجه الخصوص.

وقال إن هذه المصحة التي تم بناؤها على مساحة 4850 مربع والتي بلغت تكلفتها من تهيئة ومباني ومعدات مليارا وخمسمائة مليون اوقية قديمة، تضم عشر عيادات متخصصة تم تجهيزها بأحدث المعدات الطبية فضلا عن صيدلية داخلية مجانية ومختبر متخصص وغرف للحجز، كما تؤمن المصحة نفاذ المواطنين إلى جميع الفحوص والاستشارات والجراحات البسيطة بشكل مجاني.

وأضاف أن المصحة توفر بمختلف عياداتها 1100 استشارة يوميا منها 400 من الاستشارات الاستعجالية والجراحات البسيطة و700 استشارة في المجالات المتخصصة كما ستمكن الاجهزة الطبية الحديثة التى تتوفر عليها المصحة من تقديم عرض واسع ومتنوع يستجيب لتطلعات المواطنين.

ومواكبة منه لجهود السلطات العمومية في مواجهة التحديات الصحية المستجدة ، أعلن السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد وضع هذه المصحة بكل طواقمها البشرية ومعداتها الطبية وبناها التحتية وال50 سريرا التي تتوفر عليها ،تحت تصرف الوزارة لدعم المنظومة الصحية ببلادنا ولاستخدامها بالطريقة الامثل التي تراها مناسبة طيلة فترة مواجهة وباء كورونا العالمي.

وكان عمدة الرياض السيد عبد الله ولد محمد ادريس قد القى كلمة ترحيبية أكد من خلالها على أهمية هذه المصحة في تقريب الخدمات الصحية من مواطني هذه المقاطعة وغيرها من مقاطعات العاصمة وخاصة الطبقات الهشة منهم مؤكدا أنها ستفي بحاجيات السكان لكونها تضم جميع التخصصات وتقدم مختلف الاستشارات مجانا.

وأشاد بالمناسبة بالجهود المبذولة من طرف الحكومة بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية والمتمثلة في الاجراءات الاحترازية والسياسات المصاحبة من أجل الحيلولة دون انتشار وباء كورونا.

تجدر الاشارة إلى أن مصحة الرضوان 3 تشكل امتداد للجهود المقام بها من طرف رجل الاعمال السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد في المجال الصحي بدء بمصحة الرضوان 1 التي تم افتتاحها بمدينة كيفه بولاية لعصابة سنة 2006 مرورا بمصحة الرضوان 2 بمقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية والتي انطلقت خدماتها سنة 2013 ووصل رقم الاستشارات الطبية المقدمة بواسطتها الى 668 الف استشارة عامة ومتخصصة بالتنسيق الكامل مع السلطات الصحية.