السبت
2020/10/24
آخر تحديث
الجمعة 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2020

السلطات الإدارية بنواذيبو تكشف أسباب عدوى المصابين بكورونا في الولاية

21 أيار (مايو) 2020 الساعة 20 و21 دقيقة
السلطات الإدارية بنواذيبو تكشف أسباب عدوى المصابين بكورونا في (...)
طباعة

قال والي داخلت نواذيبو يحي ولد الشيخ محمد فال ان الحالتين الإجابتين في ولاية نواذيبو تتعلقان بمواطنين قادمين من نواكشوط أحدهما سائق شاحنة وهو من بلغ عن نفسه بعد ما علم بأنه خالط مصابة في نواكشوط وقد تم حجز المعنيين في الحجر الصحي.

وأضاف الوالي ان المصالح الطبية أرسلت يوم امس الى انواكشوط عينات من الدم الشخصين المذكورين اضافة الى عشرة من مخالطيهم حيث اظهر الفحص اصابة الشخصين المذكورين وسلامة المخالطين في نواذيبو حتى الآن .

واوضح الوالي ان السلطات الادارية وفور الإعلان عن الإصابتين باشرت البحث عن الأشخاص المخالطين لهذه الحالات وقد ثبت لدى المصالح المختصة حتي الان ان واحدا من الأشخاص خالط حتي الآن ٣١ شخصا فيما خالط الاخر سبعة أشخاص وهي حصيلة أولى في انتظار اكتمال التحقيق الذي تجريه السلطات المحلية في المدينة .

وأشار الوالي الى ان المجموعة المخالطة سيتم وضعها في مكان وأخذ عينات من الدم منها في اسرع وقت من اجل التأكد من خلوها من المرض او إصابتها لاقدر الله .

وتحدث الوالي عن بعض الاجراءات التي تم اتخاذها من طرف السلطات الادارية خلال الايام القليلة الماضية ستساعد مع ما تم اتخاذه على مستوى أنواكشوط في القضاء على ظاهرة التسلل الى المدينة .

وكانت السلطات الادارية في المدينة قد عقدت صباح اليوم في مباني الولاية سلسلة اجتماعات عقب ظهور الإصابتين وتناولت هذه الاجتماعات التأكد من جاهزية الأماكن لحجز المصابين وتهيئة الظروف المناسبة اضافة الى التأكد من وجود مكان لمخالطيهم ريثما يتم فحصهم كما تناولات هذه الاجتماعات دراسة الاجراءات المتعلقة بمنع المتسللين القادمين الى المدينة والوقوف على مدى جاهزية الفرق الطبية لمواجهة الوضع بصفة عامة.

وكان مدير الصحة الدكتور سيدي ولد الزحاف قد أعلن خلال المؤتمر الصحفي اليومي مساء اليوم حول وضعية تطور وباء كورونا فيريس أنه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسجيل 32 حالة مؤكدة جديدة.

ويأتي هذا نتيجة لانجاز 774 فحصا منها 650 فحصا سريعا أعطت 64 نتيجة ايجابية بينما أثبتت الفحوص الثانية علي المجموعة الأخيرة تأكيد 32 إصابة بالفيروس.

و تتوزع الحالات المعلنة اليوم علي النحو التالي:

- نواكشوط : لكصر 4 حالة و دار النعيم 2 حالة وتفرغ زينة 2 وتوجنين 7 حالات و التيارت 2 حالة وعرفات 3 حالة.

- اترارزه :روصو 2 حالة و اركيز 4 حلات و بتلميت 4 حالات

- نواذيبو : 2 حالة

وبهذا يصبح العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد قد بلغ 173 موضحا أن من هذه الحالات 144 حالة مخالطة و 6 حالات وافدة هذا فضلا عن 23 حالة مصنفة كحالة مجتمعية. وأضاف أن هنالك 163 شخصا مصابين و يخضعون لحجر صحي دون إظهار أية أعراض.

ومن أصل الحالات المعلنة تم شفاء 6 حالات وتسجيل 4 وفيات.