الخميس
2020/07/2
آخر تحديث
الأربعاء 1 تموز (يوليو) 2020
ads
ads

افتتاح ثلاثة مراكز صحية عسكرية لمكافحة كوروونا كوفيد19

13 حزيران (يونيو) 2020 الساعة 16 و34 دقيقة
افتتاح ثلاثة مراكز صحية عسكرية لمكافحة كوروونا كوفيد19
طباعة

تم اليوم السبت في نواكشوط افتتاح ثلاثة مراكز صحية عسكرية لمكافحة كورونا تعزيزا للجهود الوطنية في مجال محاصرة الوباء.

تم إطلاق نشاط هذه المراكز الثلاثة الموجودة في تفرغ زينة والميناء وتوجونين ، تحت إشراف مشترك من وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي ووزير الصحة الدكتور نديرو ولد حامد وقائد أركان الجيوش العامة الفريق محمد ولد بمبا ولد مكت بحضور اللواء الطيب محمد محمود إبو مدير الخدمات الصحية للجيوش وقوات الأمن.

وأشار مدير عام الخدمات الصحية في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إلى أن وزارة الدفاع الوطني قررت اقامة هذه المراكز الثلاثة وفقاً للتعليمات الصادرة عن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني . ، منبها الى ان هذه المراكز المتواجدة في ولايات نواكشوط الثلاث تأتي للمساهمة في تعزيز جهود وزارة الصحة لمواجهة وباء كوفيد 19.

وأضاف ان إقامة هذه المراكز الثلاثة جاء نتيجة عمل متواصل مكن من بنائها وتجهيزها وتوفير الوسائل اللوجستية اللازمة لتشغيلها بشكل كامل بالإضافة إلى تدريب الأفراد الموجهين للعمل بها.

وقال ان مهمتها الرئيسية تتمثل في استقبال الحالات المشتبه بها لـكوفيد 19 وكذا الأشخاص الذين لديهم اتصال مع حاملي الفيروس.

وأضاف انه تم تجهيز كل مركز بسيارتي إسعاف طبيتين وسيارة خدمة وسيارة نقل أفراد بالإضافة إلى المعدات اللازمة لتطهير المباني وإجراء الاختبارات وعزل المرضى وتوفير الرعاية الطبية .

وأشار الى انه في حالة وجود أي مضاعفات أو حالات مرض مزمن ، يمكن نقل المرضى إلى المستشفيات. ، اما بالنسبة للأطفال والحوامل فيتم تحويلهم مباشرة إلى مستشفى الأم والطفل.

ونبه الى وجود فريق طبي مناوب بما في ذلك الأطباء المعينون من طرف وزارة الصحة ، يتوفر على الوسائل اللازمة لإجراء ألف اختبار سريع .