الأحد
2021/11/28
آخر تحديث
السبت 27 نوفمبر 2021

هل فعلا طلبت هيآت مالية من مجلس إدارة اسنيم توقيعا بديلا عن ولد إجاي؟

19 أغشت 2020 الساعة 13 و50 دقيقة
هل فعلا طلبت هيآت مالية من مجلس إدارة اسنيم توقيعا بديلا عن ولد (...)
طباعة

أثار عدم إقالة ولد إجاي مثل جميع المشمولين في التحقيق الذين تمت إقالتهم للتفرغ للدفاع عن أنفسهم ،تساؤلات لدى الرأي العام خاصة أن ولد إجاي مشمول في عدة ملفات ويدير أكبر مؤسسة في البلاد ولديها تعاملات مع مؤسسات مالية دولية تفوق المليار دولار الأمر الذي قد يحرج هذه المؤسسات المرموقة في التعامل مع شخص يتم التحقيق معه في ملفات فساد الأمر الذي يجعل ورود معلومات من بعض تلك المؤسسات تطالب بتوقيع بديل عن توقيع ولد إجاي أمر وارد، وهكذا نشر المدون حسن لبات:
اعلن البنك الأوروبي للإستثمار BEI تعليق توقيع الإداري المدير العام لشركة سنيم، وعدم الإعتراف بالرسائل الواردة منه حتى إشعار جديد.

جاء ذلك في رسالة بعث بها مسؤول الإستثمارات الخارجية إلى جميع أعضاء مجلس إدارة سنيم، وختم بالقول إنم توصلو بمعلومات عن استجواب الإداري المدير العام من طرف شرطة مكافحة الفساد، وعليه فهم يطلبون من سنيم أن تعطيهم أسماء شخصين يوقعان بدل المختار ولد اجاي.

وختم البنك بالإشارة إلى أن سنيم ستفقد مستواها الحالى AAA وهو التصنيف الذي يعطي للشركة إمكانية الولوج إلى أعلى مستويات الاستثمار في العالم.

هذا البنك هو
Chef de file des bailleurs de la SNIM
يعني هو الذي يقود مفاوضات الاستثمار الخارجي، والتي تزيد على المليار دولار. ومعه عدة بنوك عالمية مثل البنك الإفريقي للتنمية BAD والبنك الإسلامي...