الأحد
2021/10/24
آخر تحديث
السبت 23 أكتوبر 2021

المستشار الثقافي المصري بموريتانيا: اهتمام كبير بافتتاح فرع لجامعة المنصورة في موريتانيا

3 مارس 2019 الساعة 20 و24 دقيقة
المستشار الثقافي المصري بموريتانيا: اهتمام كبير بافتتاح فرع (...)
طباعة

قال المستشار الثقافي في السفارة المصرية لدى موريتانيا الدكتور نشأت ضيف : إن بعثة جامعة المنصورة إلى موريتانيا بحثت مع مسئولي وزارتي الصحة والتعليم العالي الموريتانيتين افتتاح فرع للجامعة ومراكز طبية في نواكشوط والشروط اللازمة لذلك..مشيرا إلى أن المباحثات بين الجانبين أحرزت تقدما في هذا ملف.

وأضاف المستشار الثقافي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط السبت - أن الجانب الموريتاني أبدى خلال المباحثات اهتماما كبيرا بافتتاح فرع لجامعة المنصورة في موريتانيا..مشيرا إلى أن التعاون الثنائي بين البلدين بدأت اليوم تؤتي ثمارها..مؤكدا وجود اهتمام رسمي عالي المستوى بتعزيز التعاون بين القاهرة ونواكشوط.

وكان رئيس البعثة الدكتور محمد عطية البيومي عميد كلية الطب جامعة المنصورة مفوضا عن رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبدالباسط وقع مع الدكتور أحمد ولد حوبه رئيس جامعة نواكشوط اتفاقية تعاون تعزز التعاون بين الجامعتين المصرية والموريتانية مدتها خمس سنوات تشمل خمسة بنود من بينها تبادل الطلاب والأساتذة وتدريب الطلاب في المجال الطبي.

ومن جهته، أكد رئيس جامعة نواكشوط إيفاد عمداء جامعة موريتانيا خلال شهر أبريل المقبل إلى المنصورة لتعزيز التعاون وتنشيط العلاقات بين الجامعتين.