الأحد
2021/09/19
آخر تحديث
السبت 18 سبتمبر 2021

وزارة التنمية الريفية توفد بعثات فنية لمعاينة وترميم السدود المتضررة من الفيضانات

28 أغشت 2020 الساعة 22 و06 دقيقة
وزارة التنمية الريفية توفد بعثات فنية لمعاينة وترميم السدود (...)
طباعة

باشرت بعثات فنية من وزارة التنمية الريفية معاينة وترميم السدود المتضررة من الفيضانات الناتجة عن أمطار الموسم الحالي في عدد من ولايات الوطن.
وعاين فنيون من إدارة الاستصلاح الريفي بالوزارة و الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي "اسنات" خلال الأيام الأخيرة السدود المتضررة بهدف تحديد الخسائر و التدخل العاجل في ما تمكن معالجته ودراسة مدى إمكانية ذلك في هذه الفترة، وبرمجة البقية في الوقت المناسب.
وتمكن فنيو القطاع حتى الآن من ترميم سد بكل وأحد سدود جاطل اتمدك وجاطل افلان وسد افجيجير انجامره و افجيجير لمحيصر بمقاطعة مونكل في ولاية كوركل.
ويتم حاليا نقل الآليات إلى سد اتويجكجيت في ولاية لبراكنة، للشروع في ترميم جانبه القديم الذي تضرر بفعل الفيضانات، فيما لم يتضرر الجانب المنفذ حديثا من طرف القطاع.
وشملت الأضرار الناتجة عن السيول هذا العام كلا من سد اعوينات الطل في الحوض الغربي و سدود مونكل وبكل وجاطل اتمدك وجاطل افلان وافجيجير انجامره وافجيجير لمحيصر في مقاطعة مونكل.
وكان وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين قد عاين خلال جولته الأخيرة، في ثمان ولايات، عددا من السدود المنجزة والمرممة، وأكد أن الاستلام النهائي لهذه السدود من الشركات المباشرة للأشغال لن يتم إلا بعد التأكد من سلامتها وصمودها في وجه السيول والفيضانات المحتملة.