الثلاثاء
2020/12/1
آخر تحديث
الثلاثاء 1 كانون الأول (ديسمبر) 2020

تفاصيل لقاء رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين مع سفير المملكة المغربية

4 أيلول (سبتمبر) 2020 الساعة 05 و24 دقيقة
تفاصيل لقاء رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين مع (...)
طباعة

أجرى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد اليوم الخميس بمكتبه في نواكشوط مباحثات مع سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا السيد حميد شبار .

و تناول اللقاء اللقاء فرص التعاون بين هيئات الاتحاد االوطني لأرباب العمل الموريتانيين ومثيلاتها في المغرب و سبل تعزيز الشراكة في المجالات ذات الصلة وتنويع وتوسيع آليات التكامل الاقتصادي .

كما قدم رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين عرضا بالمناسبة حول فرص الاستثمار الكبيرة في موريتانيا، مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات العمومية بتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل تعزيز مناخ الاعمال والتنافسية وخلق الاطر القانونية الجاذبة للاستثمار وذلك من خلال إعلان البرنامج الاقتصادي المتكامل وما أولاه من عناية كبيرة للقطاع الخاص وما اقترحه من مشاريع لمعالجة الأثر السلبية لجائحة كورونا .

و أضاف أن الاتحاد سينظم المنتدي الاقتصادي الموريتاني المغاربي الثاني خلال الأشهرالمقبلة في نواكشوط ، مشيدا بنوعية العلاقات المتميزة التي تربط بين أرباب العمل بالبلدين .

و أشاد السفير المغربي بمستوى التعاون بين البلدين، معربا عن سعادته بتطور هذا التعاون بفضل جهود السلطات العمومية و تكاملها مع أعمال هيئات أرباب العمل المشترك للبلدين ، كما ثمن الانجازات التي تحققت في موريتانيا و نجاحها المتميز في إدارة ملف جائحة كورونا .

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على توطيد فضاءات التواصل بين القطاع الخاص و تفعيل برامج التبادل والشراكات بين هيئات أرباب العمل بالبلدين .