الأحد
2021/11/28
آخر تحديث
السبت 27 نوفمبر 2021

موريتانيا: الإمارات تجمد 2 مليار دولار بتهمة غسل الاموال

7 مارس 2019 الساعة 17 و52 دقيقة
موريتانيا: الإمارات تجمد 2 مليار دولار بتهمة غسل الاموال
طباعة

لايزال اسم دبي حاضرا بقوة في عمليات غسيل الأموال فبعد أزمة تجميد أموال كوييتية لدى إحدى بنوك دبي ، تعود الضجة مجددا ولكن هذه المرة في موريتانيا حيث ينشغل الموريتانيون هذه الأيام بقضية 2 مليار دولار أمريكي من الأموال موريتانيا تم إيداعها سرا بأحد بنوك دبي التي باتت مخزن المنهوبات، قبل أن يكشف عنها قرار بتجميد الحساب الذي أودعت فيه بأمر من وزارة الخزانة الأمريكية.

كما كشف أحد المواقع الاخبارية الموريتانية عن “رحلات سرية يقوم بها عدد من الشخصيات الوازنة إلى مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة يشوبها الكثير من الريبة ويتم التكتم عليها بشكل لافت”.

وذكرت نفس المصادر أن السبب الحقيقي وراء تلك الزيارات والقصد منها هو الوقوف على حقيقة ما تم تداوله بخصوص تجميد السلطات القضائية بمدينة دبي لحساب بنكي مشبوه مودع فيه مبلغ 2 مليار دولار أمريكي وأن السلطات الإماراتية بررت التجميد بكونه تنفيذا لأوامر من وزارة الخزينة الأمريكية.

وأوضحت المواقع نقلا عن مصادره تأكيدها “بأن أحد هذه الشخصيات في موريتانيا تم اعتقاله بمدينة دبي في إطار هذه القضية، على أساس مذكرة توقيف صدرت بحقه من القضاء الإماراتي بتهمة تبييض الأموال”.

خلية التحرير (ADV)