الأحد
2021/11/28
آخر تحديث
السبت 27 نوفمبر 2021

آبل تفكر في صناعة "آيفون" قابل للطي

31 دجمبر 2018 الساعة 10 و42 دقيقة
آبل تفكر في صناعة
طباعة

في عالم صناعة الهواتف الذكية بدأت مؤخراً العديد من التقنيات الحديثة ترى النور ومن أبرزها الهواتف القابلة للطي والثني، وما كان قبلاً خيالاً صار واقعاً ملموساً بعد كشف سامسونج عن هاتفها القابل للطي وأيضاً محاولات هواوي للحاق بها، ويبدو أن آبل هي الأخرى لن تقف في موضع المتفرج!

بحسب موقع Patently Apple فإن آبل قدمت براءة اختراع لمكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع USPTO عبارة عن تقنيات لجعل هاتف الآيفون قابل للطي والبسط!

هذه التقنية الجديدة من شأنها أن تعمل مع شاشات OLED وليس LCD التي بدأت آبل تتخلى عنها مؤخراً منذ هاتف آيفون X. ولجعل شاشات OLED قابلة للطي سوف تعتمد آبل على نوع معين من غطاء الشاشة لحمايتها وفي نفس الوقت جعلها مرنة يمكن ثنيها وبسطها مراراً دون أن تتكسر أن تتضرر.

هل سنراه في المستقبل القريب؟

الهواتف القابلة للطي من سامسونج وهواوي وشركات أخرى قادمة خلال عام 2019، أما بخصوص الآيفون فالأمر لن يكون بتلك السرعة خاصة وأنها حديثة العهد نسبياً بالاهتمام بتلك التقنية بخلاف الشركات الأخرى التي بدأت العمل عليها قبل سنوات.

كل ما يمكننا استنتاجه أن آبل تفكر في تطوير تقنية مشابهة وأن الأمر دخل حيز البحث والتطوير وسوف يستغرق طويلاً قبل أن يدخل مرحلة الإنتاج إن كانت آبل جادة في ذلك، وربما تقوم آبل بإجهاض تلك المحاولات إن تبين لها عدم جدواها وأنها لن تحقق من ورائها العوائد المطلوبة.

Arabapps