الخميس
2020/11/26
آخر تحديث
الأربعاء 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020

السفير الأمريكي بنواكشوط يزور اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

28 أيلول (سبتمبر) 2020 الساعة 19 و37 دقيقة
السفير الأمريكي بنواكشوط يزور اللجنة الوطنية لحقوق (...)
طباعة

زار اليوم وفد من السفارة الأمريكية في موريتانيا برئاسة السفير مايكل دودمان مقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان التي يرأسها حاليا الأستاذ المحامي أحمد سالم ولد بوحبيني.

وناقش الطرفان العلاقات القائمة بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا في مجال حقوق الإنسان.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان - خلال اللقاء - أن اللجنة تعمل ضمن استراتيجية واضحة تسعى لترقية حقوق الإنسان في موريتانيا والمساهمة في خلق وعي مجتمعي متكامل.

وأضاف أن عمل اللجنة تشاركي ويساهم فيه الجميع خصوصا الأطراف المعنية بحقوق الإنسان مشيرا إلى ان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ستطلق قريبا قافلة ستجوب كل مناطق الوطن بهدف الوقوف على المشاكل والقضايا المطروحة والتعاطي معها ، وأنها ماضية في هذا البرنامج إلى جانب الحكومة الموريتانية والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان .

بدوره ثمن السفير الأمريكي الجهود الكبيرة التي قامت بها موريتانيا في مجال حقوق الإنسان مؤكدا أنها مكنت من رفع مكانة البلد في التقرير السنوي الذي يصدر عن الخارجية الآمريكية.

وأضاف أن بلاده تعول كثيرا على ما تبذله موريتانيا من جهود كبيرة في هذا المجال والأخذ بالتوصيات الصادرة عن التقرير لكي تتبوأ مكانتها اللائقة في التقرير المقبل الذي يجري التحضير لصدوره قريبا.

وعبر عن إرتياحه للعمل الذي تقوم به اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ، مؤكدا على أهميته خصوصا في المجالات المتعلقة بالتهميش والفقر ، مشيرا إلى أن العلاقات الجيدة مع الشركاء من منظمات حكومية وهيئات عاملة في مجال حقوق الإنسان ، التي تعول كثيرا على الدور المحوري الذي تلعبه اللجنة للدفع بحقوق الإنسان في موريتانيا.

وأوضح سفير الولايات المتحدة الامريكية أن الملف الموريتاني في مجال حقوق الإنسان يسجل نتائج مهمة ويعكس عزم الحكومة للمضي قدما في محاربة كل ما يعيق ترقية حقوق الإنسان ويسعى لترسيخها وضمانها في البلد.