السبت
2022/01/29
آخر تحديث
الخميس 27 يناير 2022

إطلاق اسم الشيخ المولود ولد محمد ولد إبراهيم على أحد شوارع مقاطعة دار النعيم

21 أكتوبر 2020 الساعة 06 و50 دقيقة
إطلاق اسم الشيخ المولود ولد محمد ولد إبراهيم على أحد شوارع (...)
طباعة

نظمت بلدية دار النعيم اليوم الثلاثاء بالتعاون مع زاويةالشيخ محمد عبد الرحمن ولد المبارك ولد اليمين حفلا لتسمية شارع باسم الشيخ الشريف الشهيد المولود ولد محمد ولد أبراهيم .

و تم قص الشريط الرمزى للشارع الذي يقع عند منعرج 18الى ملتقى ولدأبادو من طرف المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد المين ولد جدو الوالى وكالة وبحضور ممثل وزير الثقافة والعلاقات مع البرلمان السيد النامى ولد محمد كابر ولد صالحى المحافظ الوطنى للتراث والثقافة وذلك ايذانا بتبنى هذا الاسم .

وألقى العمدة المساعد لدار النعيم السيد سيدن ولد أبيبكر فى بداية الحفل كلمة أكد خلالها أن تسمية هذ الشارع باسم هذالشيخ الجليل يحمل دلالات انسانية وثقافية عميقة ويشكل تقديرا لاسهاماته العظيمة فى نشر العلم والمعرفة.

وأضاف العمدة أن للعلامة دورا كبير فى بث العلم فى ربوع شتى مشيرا الى أن البلدية تسعى من خلال تسمية هذا الشارع الى التأكيد على أهمية علماء وأعلام شنقيط خاصة العلامة الشهيد الشريف المولود ولد محمد ولد ابراهيم .

وقال العمدة إن تسمية شوارع البلدية بأعلام وطنية يهدف الى التذكير بالرموز الوطنية تجسيدا للرؤية السياسية النابعة من وحي المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى .

من جهته أعرب رئيس الزاوية الشيخ محمد عبد الرحمن ولد المبارك ولد المين، السيد الشيخ أحمد ولد محمد عبد الرحمن عن شكره العميق للسلطات الادارية ولوزارتي الثقافة والشؤون الاسلامية وبلدية دار النعيم على ما بذلوه من جهد لانجاح هذ الحفل الخاص تكريما لهذ الشيخ الرمز .

وقال ان حمل الشوارع لاسماء الاعلام من امثال الشريف الشهيد المولود ولد محمد ولد أبراهيم يشكل وفاء حقيقيا بما قدمه هؤلاء من علم وبث لروح الشرع وتعليم للاجيال.

وتخلل الحفل توزيع شهادات تكريمية لوزراء الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج والثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان عرفانا بجهودهما في ابراز قديمة هذا الشيخ الرمز .